الآلاف يحتجون في ميدان التحرير على "هيمنة الإخوان المسلمين"

الجمعة 19-10-2012 PM 05:28
الآلاف يحتجون في ميدان التحرير على

صورة لأصوات مصرية لاحتجاجات ليبريالية مناهضة للإخوان-تصوير فارس حمدان

تظاهر آلاف المصريين في ميدان التحرير وفي ميادين أخرى في البلاد وشاركوا في مسيرات اليوم احتجاجا على ما يعتبره ليبراليون ويساريون هيمنة للإخوان المسلمين.

ورفع المحتجون الذين بلغ عددهم قرابة خمسة آلف محتج لافتات عليها شعارات ترفض الجمعية التأسيسية التي تعمل على صياغة مسودة دستور للبلاد ومطالبات أخرى.

ومن الشعارات التي رفعت "تأسيسية الدستور مش على مزاجك يا مرسي"، "الشعب يريد إصلاح النظام" ، "دم الشهداء مش حيضيع" ، "مصر مش عزبة ولا تكية" , "مطلوب الاعتذار من الإخوان المسلمين" ، "مصر الثورة هي الأصل".

ورددت شعارات مثل "يسقط حكم المرشد.. أيوة بنهتف ضد المرشد.. عيش حرية إسقاط التأسيسية".

ونصبت منصة في الميدان أدارتها الإعلامية الناشطة جميلة إسماعيل واستضافت عددا من الناشطين الذين ألقوا كلمات منهم عضو مجلس الشعب المنحل زياد العليمي.

وقالت جميلة اسماعيل "جايين النهارده علشان نقول لأي حاكم ولاي سلطة.. أيها الحاكم انت رئيس انتقالي، انت رئيس تدير مرحلة انتقالية. عليك أن تتقي الله في شعبك.. عليك أن تعرف أنك رئيس انتقالي.. لن تحتل المؤسسات.. لا لاحتلال المؤسسات."

ووزع منشور بعنوان "مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين" جاء فيه "إحنا نازلين نطلب دستور يصون حقوقنا ويضمن ان الناس شركاء في القرار مش دستور مكتوب لحساب جماعة ولا بيتفصل على مقاس حزب ولا بيخم مصالح طبقة بعينها."

"نازلين عشان حقوق شهدائنا وهنفضل نطالب بالقصاص العادل... نازلين علشان حقنا في ان اختيار المجالس المحلية يبقى بطريقة شفافة "

ووزع منشور آخر للتحالف الديمقراطي الثوري المؤلف من الحزب الاشتراكي المصري وحزب التجمع وحزب التحالف الشعبي والحزب الشيوعي المصري وحزق العمال والفلاحين .. وغيرها، طالب بالتمسك بما سماها أهداف الثورة وهي "دستور لكل المصريين وليس دستور تيار بعينه- تحقيق العدالة الاجتماعية والحق في التعليم والصحة والحق المشروع في التظاهر والإضراب والاعتصام.... التأكيد على القصاص لدماء الشهداء.. تطهير وتطوير مؤسسات الدولة واستقلال القضاء والإعلام والحق في إنشاء النقابات دون وصاية".

تعليقات الفيسبوك