قومي المرأة يطلق حملة لدعم السياحة العربية إلى مصر

الإثنين 23-12-2013 PM 12:12
قومي المرأة يطلق حملة لدعم السياحة العربية إلى مصر

مصريون وأجانب على أحد شواطئ جنوب سيناء- رويترز.

كتب

تحت شعار "نورت مصر أم الدنيا" يطلق المجلس القومي للمرأة غدا حملة تستهدف دعم السياحة العربية القادمة إلى مصر.

وتمثل السياحة 11.3% من إجمالي الناتج المحلي و20% من مصادر النقد الأجنبي و12.6% من القوى العاملة في البلاد.

وتنطلق فاعليات الحملة برعاية هشام زعزوع وزير السياحة، ووزارة الثقافة، واللجنة العليا للمصريين بالخارج، ويصاحب إطلاق الحملة عدد من الأنشطة والفعّاليات التي تعمل على تنشيط السياحة.

وقالت مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة في بيان اليوم إن "الحملة تستهدف توجيه رسالة حب وتقدير من الشعب المصري إلى الأشقاء العرب ممن قدموا العون وساندوا إرادة الشعب المصري في تلك اللحظة الدقيقة التي تمر بها مصر عقب ثورة 30 يونيو المجيدة"، موضحة أن الحملة تعمل على تنشيط السياحة العربية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

وتضرر قطاع السياحة في مصر بشدة بسبب الانفلات الأمني والاضطرابات السياسية المتواصلين منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك مطلع 2011.

وأعلنت تلاوي عن تكريم عدد من الشخصيات العربية المؤثرة في مجتمعاتها بوصفهم سفراء فوق العادة لدعوة شعوبهم لدعم السياحة المصرية، من بينهم الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح شقيقة أمير الكويت، والشيخة هند القاسمي زوجة حاكم الشارقة، والدكتورة هيفاء أبو غزالة مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية والوزيرة السابقة، وجمال عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية بالشارقة ،والدكتور محمد ربيع أمين عام الوحدة العربية الإقتصادية.

وزار مصر نحو 11.5 مليون سائح في 2012 بنمو 17 في المئة مقارنة بعام 2011، ولكن العدد مازال أقل بكثير من عدد السياح في 2010 -قبل الإطاحة بمبارك- والذي بلغ 14.5 مليون فرد.

تعليقات الفيسبوك