"المقاولون العرب": مد العاصمة الإدارية بأول خط للمياه

الإثنين 12-10-2015 PM 12:21

معرض مشروع العاصمة الإدراية في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، 14 مارس 2015- صورة من رويترز.

كتب

قال رئيس شركة المقاولون العرب محسن صلاح إن الشركة بدأت فعليا في تنفيذ أول مشروع لمد خط مياه للإنشاءات في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف صلاح، في بيان رسمي اليوم الإثنين أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المشروع تم إسناده بالأمر المباشر للشركة بتكلفة إجمالية 285 مليون جنيه ويصل طول الخط 18.5 كيلومتر، ويتم تنفيذه لصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وكامل قطاعاته.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى ربط محطة مياه العاشر من رمضان بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدها بالمياه اللازمة لأعمال الإنشاءات بها على مرحلتين.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماع أمس الأحد، الحكومة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، خلال عامين اعتبارا من يناير 2016.

وقال وزير الإسكان مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، إنه تم التعاقد مع إحدى كبريات شركات المقاولات الصينية على مستوى العالم لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع وسيتم الالتزام بتخصيص من 80 إلى 85% من حجم العمالة في المشروع للمصريين، فضلاً عن الاعتماد على المواد الخام اللازمة من السوق المحلية.

ووقعت مذكرة تفاهم لبناء العاصمة الإدارية الجديدة ضمن فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بمدينة شرم الشيخ في مارس الماضي، وتبلغ تكلفة إنشائها نحو 45 مليار دولار. وتتضمن 1.1 مليون وحدة سكنية لامتصاص الزيادة السكانية في بلد يبلغ عدد سكانه نحو 90 مليون نسمة.

موضوعات ذات صلة:

السيسي يطالب الحكومة بتنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية خلال عامين

تعليقات الفيسبوك