المتحدث باسم الخارجية: لم نوقع اتفاقات مع روسيا وعقود السلاح من شأن وزارة الدفاع

الأحد 17-11-2013 PM 11:23
المتحدث باسم الخارجية: لم نوقع اتفاقات مع روسيا وعقود السلاح من شأن وزارة الدفاع

رئيس الجمهورية عدلي منصور خلال لقائه بوزيري دفاع وخارجية روسيا ونظيريهما المصريين 14 نوفمبر 2013- صورة من رويترز.

كتب

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن زيارة وزيري خارجية ودفاع روسيا لمصر تحمل رسالة سياسية هامة جدا إلى العالم الخارجي، وإن مصر وروسيا حريصتان على فتح آفاق جديدة للتعاون بينهما.

وأشار عبد العاطي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أنه لم يتم توقيع أي اتفاقات بين مصر وروسيا، وإن الهدف من زيارة الوفد الروسي هو تعميق العلاقات بين البلدين، وتشكيل عدد من اللجان الفرعية النوعية لدعم مصر في مجال البنية التحتية والتجارة والمجالات العسكرية.

وحول التعاون العسكري بين القاهرة وموسكو، أكد عبد العاطي ان هذا التعاون لم ينقطع على الاطلاق سواء على مستوى التدريب أو عمل الصيانة ..وحول ما يتردد بشأن العقود التي أبرمتها مصر مع الجانب الروسي فيما يتعلق بالتسليح قال عبد العاطي إن هذا الأمر يتعلق بوزارة الدفاع.

وأضاف أن مصر تتطلع لتعميق التعاون بين البلدين في كل المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية،

ولفت إلى أنه "من الطبيعي أن تتقارب وجهات النظر ويتكون تعاون ثنائى يحقق المصلحة المشتركة بين البلدين" لأن روسيا الاتحادية دولة كبرى وعالمية ولها صوت مسموع عالمي، وأيضا مصر دولة إقليمية كبرى ولها صوت مسموع في المنطقة العربية والأفريقية.

وقال إنه تم توجيه دعوة كتابية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة مصر، ويتم الآن دراسة تلك الزيارة ودراسة الموعد المناسب لها، وسيتم الإعلان عنه قريبا.

تعليقات الفيسبوك