التحالف الوطني يدعو المنظمات الحقوقية والصحافة للتأكد من سلمية اعتصامي رابعة والنهضة

الأربعاء 31-07-2013 PM 11:31
التحالف الوطني يدعو المنظمات الحقوقية والصحافة للتأكد من سلمية اعتصامي رابعة والنهضة

اعتصام رابعة العدوية يدخل شهره الثاني. 30 يوليو 2013، تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

وجه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الدعوة للمنظمات الحقوقية الدولية والنشطاء وإلى الصحافة العالمية لزيارة اعتصامي رابعة والنهضة ومراقبة كل الفعاليات الاحتجاجية المناهضة للانقلاب للتأكد من سلميتها.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته اليوم تكليف وزير الداخلية باتخاذ ما يلزم لفض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة المستمرين لأكثر من شهر دعما للرئيس المعزول محمد مرسي، معتبرا أنهما خرجا عن السلمية وتحولا إلى تهديد للأمن القومي.

وجدد الدكتورمحمد بشر عضو التحالف الدعوة للجميع بمن فيهم السفراء ليشهدوا الأسلوب الحضاري للشعب المصري في الاحتجاج السلمي على ما سماه الانقلاب العسكري، مؤكدا أن للزوار الحرية الكاملة في تفقد أنحاء الاعتصام في أي وقت يريدونه.

وأشار بشر إلى أن عشرات الدبلوماسيين والحقوقيين بالإضافة إلى مراسلي الصحافة العالمية قد زاروا الاعتصامات بالفعل وأجروا العديد من الحوارات في أماكن الاعتصامات، وخصوصا مع الشباب والنساء وممثلي التيارات السياسية المختلفة .

وكان التحالف المنظم للاعتصام الذي دخل شهره الثاني دعا الجماهير للاحتشاد في جميع ميادين مصر في تظاهرة "مليونية مصر ضد الانقلاب" يوم الجمعة المقبل.

تعليقات الفيسبوك