توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالم والصندوق الاجتماعي لدعم المشروعات الصغيرة

الأربعاء 08-07-2015 PM 02:32
توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالم والصندوق الاجتماعي لدعم المشروعات الصغيرة

وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق - صورة لأصوات مصرية.

كتب

وقعت وزارة التعليم العالي والصندوق الاجتماعي للتنمية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تشجيع الشباب على الدخول في مجال العمل الحر.

وقال وزير التعليم العالي السيد عبد الخالق، في بيان لمجلس الوزراء اطلعت عليه أصوات مصرية، إن مذكرة التفاهم تهدف إلى التعاون لنشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين طلاب الجامعات والمعاهد وخريجيها.

وأضاف عبد الخالق أنه سيتم عقد ندوات ولقاءات في وسائل الإعلام المختلفة وتنفيذ برامج تدريبية على ريادة الأعمال وتقديم خدمات الإرشاد الوظيفي، للتشجيع على إقامة مشروعات صغيرة بدلا من الوظائف التقليدية.

ويساهم الصندوق الاجتماعي للتنمية في اقتراح ودعم الأفكار التي تصلح كمشروعات صغيرة وتقديم التمويل اللازم لها، والمشاركة في ملتقيات التوظيف السنوية وتوفير المحاضرين لندوات ولقاءات العمل الحر وريادة الأعمال.

كما سيقوم الصندوق الاجتماعي بتدريب وتأهيل المرشحين من وزارة التعليم العالي، ليصبحوا مدربين وموجهين ومرشدين للعمال والوظائف.

ومن المقرر أن تقوم وزارة التعليم العالي بتوفير أماكن مناسبة ومجهزة لتنفيذ ورش العمل والبرامج التدريبية، إضافة إلى ترشيح بعض من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكليات والمعاهد العليا وربط مشروعات التخرج بالكليات بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتدعم الحكومة المصرية الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بإقرار نظام ضريبي ميسر وبسيط، يشمل الضريبة على الدخل وضرائب الممارسات بهدف تشجيع المشروعات بعيدا عن النظم الإجرائية المعقدة والتي تخلق تخوفا لدى الشباب.

تعليقات الفيسبوك