مؤتمر حوار الأديان يقر توصيات الوفد المصري بشأن "مجلس حوار الأديان بكوسوفا"

الأحد 26-05-2013 PM 02:31
مؤتمر حوار الأديان يقر توصيات الوفد المصري بشأن

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يحضر مؤتمر الأديان الذي عقد في بغداد - صورة من رويترز

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن المشاركين في مؤتمر حوار الأديان، الذي تستضيفه مدينة بيا في كوسوفا، أقر توصية قدمها الوفد المصري المشارك في المؤتمر بشأن تأسيس مجلس لحوار الأديان في كوسوفا.

وبحسب الوكالة، وافق المشاركون على مقترح الوفد المصري بتعديل الفقرة الخاصة في التوصيات بإنشاء "مجلس لحوار الأديان بكوسوفا" ليصبح "مجلس حوار الأديان والثقافات بكوسوفا".

وأقر المشاركون في المؤتمر مقترحا آخر للوفد المصري بتعديل فقرة تنص على "الرغبة في التعلم من الكتب المقدسة الأخرى" إلى "الرغبة في أن يتعلم كل طرف من الآخر".

وأوصى المشاركون في المؤتمر بإنشاء مجلس لحوار الأديان بدولة كوسوفا بستهدف التنسيق مع الدول التي تستضيف مؤتمرات مماثلة مثل مؤتمر جنيف للأديان ومؤتمر الدوحة لحوار الأديان لكي يتم طرح موضوعات جديدة دون تكرار لأجندة المؤتمرات الخاصة بحوار الأديان إلى جانب تفعيل قرارات المؤتمرات للوصول بها إلى المثقفين والقواعد الشعبية.

وضم الوفد المصري المشارك في المؤتمر محمد أبو ليلة أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر ووسام محمد فرج المؤرخ والأستاذ بجامعة المنصورة ومحمد عبد الله الشرقاوي أستاذ مقارنة الأديان ورئيس قسم الفلسفة الإسلامية بجامعة القاهرة.

تعليقات الفيسبوك