الرئاسة: طرح نِسَب من رأسمال الشركات والبنوك المصرية الناجحة في البورصة

الإثنين 18-01-2016 PM 06:21
الرئاسة: طرح نِسَب من رأسمال الشركات والبنوك المصرية الناجحة في البورصة

السيسي خلال اجتماعه برئيس الوزراء ورئيس البنك المركزي - صورة من الرئاسة

كتب

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، إن المرحلة المقبلة ستشهد طرح نِسَب من رأسمال الشركات والبنوك المصرية الناجحة في البورصة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، وهاني قدري دميان وزير المالية، وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة، لبحث جهود الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي لزيادة الصادرات وتشجيع المُنتَج المحلي بهدف تنشيط الاقتصاد الوطني.

وقال يوسف، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الاجتماع استعرض خطط دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تنفيذاً لمبادرة الرئيس.

وأوضح يوسف أن الاجتماع تناول الضوابط التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة من أجل ضمان جودة الواردات، ولاسيما في ضوء ما تم رصده في السوق المصرية من سلع لا تتمتع بالمواصفات القياسية ولا ترقى إلى مستويات الجودة المناسبة.

واستعرض الاجتماع، حسب البيان، ما شهدته مؤشرات سوق الأوراق المالية المصرية من تراجعٍ يُعزى إلى هبوط مؤشرات أسواق المال العالمية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أهمية استمرار التنسيق الجاري بين كل جهات الدولة المعنية من أجل زيادة الصادرات المصرية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك على المديين القصير والطويل، لاسيما من خلال الاِرتقاء بالصناعة المصرية وتشجيع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تعليقات الفيسبوك