الرئيس السوداني يتسلم " رسالة شفهية" من الرئيس نقلها وزير الخارجية

الثلاثاء 18-06-2013 PM 05:09
الرئيس السوداني يتسلم

وزير الخارجية محمد كامل عمرو - صورة من رويترز.

كتب

سلم وزير الخارجية المصرية محمد كامل عمرة "رسالة شفهية" إلى الرئيس السوداني عمر البشير من الرئيس محمد مرسي تتعلق بعلاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات وعلى رأسها ملف النيل.

كان عمرو وصل صباح اليوم إلى العاصمة السودانية قادما من أديس أبابا، وتناول عمرو خلال لقائه مع البشير نتائج زيارته إلى إثيوبيا ومباحثاته هناك خلال اليومين الماضيين بشأن مياه النيل وسد النهضة .

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، عقد عمرو مباحثات في وقت سابق مع الجانب السوداني برئاسة وزير الخارجية بالإنابة صلاح ونسي، تناول فيها مسار العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، حيث اتفق الجانبان على مواصلة تنسيق جهودهما للوصول إلى تفاهم مشترك بشأن قضية سد النهضة باعتبارها قضية تهم كلا البلدين وأن يكون التنسيق بدرجة كبيرة بالنسبة لموضوع مياه النيل والسدود التى تقام على النهر ومن بينها السد الإثيوبي ,بالاضافة إلى تعميق الحوار بين دول إقليم حوض النيل بهذا الشأن .

كما اتفق الجانبان خلال المباحثات على الدعوة لاجتماع لوزراء الموارد المائية والرى بالدول الثلاث لبدء المشاورات الفنية المعنية بتفعيل توصيات تقرير اللجنة الدولية المعنية بسد النهضة وكذلك الاتفاق على مواصلة التشاور على المستويين السياسىوالفني بين الدول الثلاث بشأن التنفيذ الفوري لتوصيات اللجنة .

تعليقات الفيسبوك