وزيرا خارجية فرنسا وإيطاليا في القاهرة.. وارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 27 منذ أمس

الجمعة 18-07-2014 PM 05:31
وزيرا خارجية فرنسا وإيطاليا في القاهرة.. وارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 27 منذ أمس

منزل أصيب في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم الجمعة - رويترز

كتب

وصل إلى مطار القاهرة الدولي ظهر اليوم الجمعة كلا من وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ووزيرة الخارجية الإيطالية فيدريكا موجونيري في زيارة تستغرق يوما واحدا لبحث الأزمة المتصاعدة في غزة والتي أسفرت عن مقتل 260 معظمهم مدنيون فلسطينيون وإسرائيليين إثنين.

وقال بيان للخارجية الفرنسية إن فابيوس سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره المصري سامح شكري. كما سيسافر فابيوس غدا إلى الأردن وإسرائيل لعقد المزيد من المباحثات مع المسئولين في البلدين.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن فيدريكا موجيريني وزيرة خارجية إيطاليا، الرئيس الحالى للاتحاد الاوروبي، ستعقد اليوم جلسة مباحثات ثنائية مع سامح شكري لبحث وقف العدوان الاسرائيلي على غزة وتحقيق وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكانت إسرائيل صعدت اليوم الجمعة من هجومها البري على قطاع غزة الذي بدأ أمس بعملية برية بالمدفعية والدبابات والزوارق.

وقال مسؤولو صحة فلسطينيون لوكالة رويترز إن 27 فلسطينيا قتلوا، بينهم رضيع وطفلان وامرأة في السبعين من عمرها، منذ شنت إسرائيل هجومها البري أمس.

ووفقا للجيش قتل جندي إسرائيلي وأصيب آخرون في العمليات التي تم خلالها مهاجمة نحو 150 هدفا بينها 21 مخبأ للصواريخ وأربعة أنفاق.

وقالت الشرطة الاسرائيلية ان هجمات الصواريخ التي اعترض نظام القبة الحديدية الكثير منها استمرت يوم الجمعة على جنوب إسرائيل لكنها لم تسبب خسائر.

تعليقات الفيسبوك