وزيرة الهجرة : المصريون بالخارج يعانون من نقص في المعلومات حول الانتخابات

الثلاثاء 13-10-2015 PM 05:02
وزيرة الهجرة : المصريون بالخارج يعانون من نقص في المعلومات حول الانتخابات

نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج - صورة من ‏صفحتها الشخصية على فيس بوك.‏

كتب

قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، إن المصريين بالخارج يعانون من نقص في المعلومات حول الانتخابات، مما يؤكد جدوى جولتها الحالية في الكويت تقوم لتوعية المصريين وحثهم على المشاركة الإيجابية في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأكدت أن النقص حول ضوابط التصويت والانتخاب ليست بسبب اللجنة العليا للانتخابات أو بسبب وزارة الخارجية، ولكنها لمست من خلال لقاءاتها بالعديد من أطياف الجالية المصرية بالكويت أن هناك "بعض الكسل" من المواطن في الدخول إلى المواقع الالكترونية الخاصة بالانتخابات والحصول على المعلومات الصحيحة.

وأكدت نبيلة مكرم حرصها على القيام بجولة لتوعية المصريين في الخارج بأهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات البرلمانية التي تبدأ أولى جولاتها للمصريين بالخارج السبت المقبل.

وأشارت الوزيرة ـ في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال زيارتها الحالية للكويت ـ إلى أنها ستقوم بعدة جولات عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية المقبلة إلى مختلف تجمعات المصرين بالخارج، لإعادة الثقة بين المواطن المصري بالخارج وبين حكومته.

وقالت إن وزارة الهجرة عادت بقرار حكيم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإن عودتها كان في وقت قريب من الانتخابات، منوهة ببذل كل الجهود للتوعية.

وأوضحت أنه سيسبق المرحلة الثانية للانتخابات جولات أخرى للتواصل مع المصرين بالخارج، وتوعيتهم بأهمية المشاركة في اختيار من يمثلهم في البرلمان القادم.

وحول وجود آلية للوزارة في التعامل مع مشاكل المصريين بالخارج التي استمعت إليه خلال لقاءاتها .. قالت إنه حتى الآن ليس هناك آلية للتعامل مع هذه المشاكل، ولكنها أبدت نيتها الصادقة لحلها، فضلا عن اهتمام الرئيس السيسي الكبير بالوزارة.

وأوضحت الوزيرة أنها تعمل في هذه المرحلة بالتوازي ما بين التواصل مع المصريين بالخارج بشكل مباشر، وبين إعادة الوزارة للحياة وتحويلها من قطاع في وزارة القوى العاملة إلى وزارة قائمة بذاتها.

تعليقات الفيسبوك