"التربية والتعليم": 12928 طالبا وطالبة تقدموا بتظلمات من نتائجهم في الثانوية العامة

السبت 25-07-2015 PM 04:32

صورة أرشيفية لطلبة يؤدون امتحان الثانوية العامة - بوابة الأهرام.

كتب

أعلنت الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، اليوم السبت، أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين بتظلمات من نتائجهم في شهادة الثانوية العامة، وصل إلى 12928 طالبا وطالبة، وعدد أوراق الإجابة للمواد المتظلم منها وصل إلى 38784 ورقة.

وقال رئيس الإدارة محمد سعد، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن اللغة العربية جاءت في صدارة المواد المتظلم منها لليوم الثالث، في حين تعد مادة علم النفس أقل المواد في نسبة التظلم في النظام الحديث.

وأضاف أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية مازالت تستقبل تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2014/2015، وفقًا للإجراءات التي تم إعلانها وتنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم بفتح باب التظلمات اعتبارًا من يوم 21 يوليو الجاري.

وبدأ مكتب التنسيق الإلكتروني بعدد من المحافظات اليوم في استقبال طلاب المرحلة الأولى الناجحين في الثانوية العامة وتسجيل رغباتهم وفق شرائح مجاميعهم.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن القبول بالجامعات والمعاهد من خلال موقعي تنسيق الجامعات أو بوابة الحكومة المصرية، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

وقالت الوزارة إنه يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

موضوعات متعلقة:

توافد طلاب المرحلة الأولى على معامل التنسيق بالجامعات لتسجيل رغباتهم

تعليقات الفيسبوك