وزيرة التعاون الدولى: مؤتمر مصر الاقتصادى سيعقد في 21 و22 فبراير المقبل

الخميس 09-10-2014 PM 01:11
وزيرة التعاون الدولى: مؤتمر مصر الاقتصادى سيعقد في 21 و22 فبراير المقبل

نجلاء الأهواني وزير التعاون الدولي -صورة من بوابة الأهرام

كتب

قالت وزيرة التعاون الدولى، نجلاء الأهواني، اليوم الأحد، إن مؤتمر مصر الاقتصادي سيقام فى 21 و22 فبراير 2015، ودعت جميع دول العالم للمشاركه فى هذا الحدث الاقتصادي المهم والعالمي. 

وأشارت الأهواني، في مستهل زيارة العمل التي تقوم بها للعاصمة الأمريكية واشنطن، خلال الحلقة النقاشية التي نظمها معهد الشرق الأوسط، إلى أن الرؤية العامة التنموية لمصر على المدى الطويل، تعتمد على "اتباع منهج للنمو يراعي كل فئات المجتمع خاصة المرأة والشباب، لجني ثمار النمو وتكافؤ الفرص دون أي إقصاء". 

وأكدت الوزيرة على دور القطاع الخاص كشريك محوري في عملية التنمية، خاصة من خلال آلية المشاركة بين القطاعين العام والخاص في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذلك على الدور الهام للمجتمع المدنى والجمعيات الأهلية كشريك رئيسي في عملية التنمية. 

كان أشرف العربي، وزير التخطيط قد قال في مقابلة مع أصوات مصرية الأسبوع الماضي، إن الحكومة تستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة تتراوح بين 10 إلى 12 مليار دولار على الأقل سنويا خلال قمة مصر الاقتصادية.

وأضاف أنه من المخطط أن تتضمن الخطة الاستثمارية التي ستُطرح في القمة بعض المشروعات القومية مثل تنمية إقليم قناة السويس و"المثلث الذهبي" واستصلاح "المليون فدان"، ومشروع "توشكى".

تعليقات الفيسبوك