المفتي: حمل السلاح في التظاهرات والمسيرات حرام شرعا وينفي عنها سلميتها

السبت 17-08-2013 AM 11:44
المفتي: حمل السلاح في التظاهرات والمسيرات حرام شرعا وينفي عنها سلميتها

شوقي علام مفتى الجمهورية - صورة من الأهرام

كتب

دعا الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية جموع الشعب المصري إلى الوقوف صفا واحدا ضد دائرة العنف القميئة التي أطلت برأسها على أرض الكنانة في هذه الأيام.

وقال المفتي، إن ما يحدث فى شوارع مصر من إزهاق للأرواح وإحراق للمنازل ولمؤسسات الدولة واعتداء على دور العبادة من الكبائر التي نهى الشرع عنها

واستنكر المفتي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، الاستهانة بالدماء التي سالت على مدار الأيام الماضية, مذكرا بأن زوال الكعبة نفسها التي لا يقدس المسلمون على الأرض بقعة أكثر منها أهون عند الله سبحانه وتعالى من زوال نفس عبده المؤمن، موضحا أن الدماء هي أول ما يقضى الله بشأنه يوم القيامة.

وشدد على أن حمل السلاح، أيا كان نوعه، في التظاهرات والمسيرات، حرام شرعا, وينفي عنها سلميتها ويوقع حامله في إثم عظيم, لأن فيه مظنة القتل وإهلاك الأنفس.

وطالب الدكتور شوقي علام الأجهزة المعنية بالضرب بيد القانون على يد من يسعي لترويع الآمنين أو يعتدي على المنشآت العامة والخاصة، لافتا إلى أن إسالة الدماء المتكررة ستقود مصر إلى نفق خطير لا يعلم عاقبته إلا الله, مشددا على ضرورة أن يكون المصري حريصا على ألا تلوث يده بدم أي نفس بشرية بغير حق.

ودعا إلى ضرورة مواصلة الجهود للخروج من دائرة العنف والوصول إلى حلول سياسية سلمية حتى وإن صعبت الفرص وتعثرت المسارات حماية لأرواح المصريين وحفاظا على السلم الاجتماعي.

استنكر المفتي الزج بورقة الطائفية المقيتة إلى الأزمة السياسية الراهنة بهدف تقويض قيم العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد, مؤكدا أن أي محاولة للعب بورقة الطائفية لن تفلح داعيا المصريين جميعا إلى تفويت الفرصة علي هؤلاء المغرضين.

تعليقات الفيسبوك