طرح 10% من أوراسكوم للفنادق في البورصة على شريحتين بدءا من نوفمبر

الخميس 04-10-2012 PM 12:05
طرح 10% من أوراسكوم للفنادق في البورصة على شريحتين بدءا من نوفمبر

سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للتنمية- رويترز

كتب

وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية أمس على طرح 10% من أسهم أوراسكوم للفنادق التابعة لها في البورصة المصرية الشهر المقبل تمهيدا لإعادة التداول على أسهمها بعد وقفه العام الماضي، ودعت أوراسكوم للفنادق لجمعية عمومية للمساهمين لبحث القرار الاثنين المقبل.

وأوقفت البورصة التداول على سهم "أوراسكوم للفنادق" بعد أن رفعت أوراسكوم للتنمية حصتها في الشركة التي تملك منتجع "الجونة" على شاطئ البحر الأحمر إلى 99,68%، وتشترط البورصة أن تتيح أي شركة مقيدة بها 5% من أسهمها للتداول الحر.

وتوقعت "أوراسكوم للتنمية" -التي تسيطر عليها عائلة ساويرس- في بيان صحفي اطلعت عليه "أصوات مصرية" أن يبدأ الطرح خلال نوفمبر 2012 وأن يتم على شريحتين خلال مدى زمني قدره 3 أشهر، وقالت إن ذلك سيكون "رهنا بالموافقة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية" في مصر.

وأوراسكوم للفنادق تستحوذ على أراض تقدر بنحو 50 مليون متر مربع وتملك 24 فندق بطاقة استيعابية 5.929 غرفة.

وقال سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للتنمية في البيان إن الخطوة تتم على "خلفية التغيرات الاقتصادية والسياسية الحالية" في مصر، والتي اعتبر أنها ستعمل على "استعادة ثقة المستثمرين فى سوق المال المصري"..

ودعا مجلس إدارة أوراسكوم للفنادق لعقد جمعية عمومية غير عادية 8 أكتوبر الجاري للتوصية بإلغاء قرار سابق لها بشطب أسهمها اختياريا من البورصة، ولكنه سيكون اجتماعا روتينيا لأن أوراسكوم للتنمية تسيطر على أكثر من 99% من أسهم الشركة.

تعليقات الفيسبوك