وزارة القوى العاملة تعلن عن فتح باب حصر العمالة المصرية العائدة من ليبيا للمطالبة بتعويضات

الإثنين 16-02-2015 PM 01:10
وزارة القوى العاملة تعلن عن فتح باب حصر العمالة المصرية العائدة من ليبيا للمطالبة بتعويضات

ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة أثناء مقابلة لها مع أصوات مصرية، 13 يناير 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أعلنت وزارة القوي العاملة والهجرة، اليوم الإثنين، إعادة فتح باب حصر العمالة العائدة من ليبيا، من خلال استمارة تم توفيرها بالمجان على الموقع الإلكتروني للوزارة وفي مديريات القوي العاملة والهجرة بالمحافظات.

وقالت الوزيرة ناهد عشري، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن الاستمارة تشمل بيانات العمالة العائدة وخسائرها للمطالبة بالتعويضات الخاصة بهم عندما تتاح الظروف، في إطار الحفاظ علي حقوق وكرامة العامل المصري بالخارج.

وبث حساب تابع لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على الإنترنت، أمس الأحد، تسجيلا مصورا يظهر عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا كانوا قد اختطفوا من قبل ميليشيات مسلحة بمدينة سرت الليبية في شهري ديسمبر ويناير الماضيين.

وأوضحت عشري أنه سيتم صرف استمارة الحصر بموجب جواز سفر العائد أو ما يدل علي أوراق السفر أو الخروج من ليبيا بعد الأحداث الأخيرة، منعا لاستغلال العمالة العائدة من قبل السماسرة.

وتشمل الاستمارة بيانات كاملة عن العامل وصاحب العمل وتاريخ دخول العامل المصري إلى ليبيا ومهنته واسم المنشأة ونوع الضرر الذي أصابه من ممتلكات أو فقدان الدخل والحسابات المصرفية مع تحديد قيمة الضرر الواقع عليه.

وطالبت الوزيرة المتضرر بأن يرفق مع الاستمارة صورة من جواز أو وثيقة السفر، موضحا بها تاريخ المغادرة وصورة من المستندات الدالة على الخسائر.

ونفذت القوات المسلحة المصرية، فجر اليوم، ضربة جوية ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تابعة لـ"داعش" في ليبيا.

تعليقات الفيسبوك