مسؤول بصندوق النقد: يتعين على مصر بناء الثقة في الدين الحكومي

الخميس 18-04-2013 AM 11:43
مسؤول بصندوق النقد: يتعين على مصر بناء الثقة في الدين الحكومي

مؤتمر الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بواشنطن -صورة من أصوات مصرية

كتب

كتبت -بيسان كساب

قال مدير إدارة الأسواق النقدية والمالية بصندوق النقد الدولي جوزيه فينال، يتعين على مصر بناء الثقة في الدين الحكومي فيما يتعلق بإصدارات الأوراق المالية (أذون وسندات).

وأضاف في تصريحات من واشنطن لـ"أصوات مصرية" أن حالة عدم اليقين السياسي في مصر تؤثر سلباً على تحقيق مالية عامة سليمة ونمو متوازن واستقرار مالي، وهو ما يجب على السلطات معالجته لتلافي مخاطره.

وأوضح فينال -خلال المؤتمر الصحفي لاجتماعات الربيع المشتركة بين البنك الدولي وصندوق النقد الدولي- أن استعادة الثقة هي التي ستساهم في مساندة العملة والنظام المصرفي في مصر، وهو أمر لا يتعلق فقط بالقضايا الاقتصادية ولكن بالقرارات السياسية أيضاً.

ويشارك وزراء مصريون في المؤتمر الذي يشهد إطلاق تقرير الاستقرار المالي العالمي.

وذكر مسؤولون أن المحادثات بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي ستستمر خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، وبعثة الصندوق قد تعود للقاهرة في مايو المقبل.

وغادر وفد صندوق النقد الدولي القاهرة دون التوصل إلى اتفاق بشأن القرض، غير أن المتحدث باسم الرئاسة عمر عامر قال إن المفاوضات بين مصر وصندوق النقد الدولي لم تفشل.

وتسعى مصر الحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي لمساعدتها على دعم اقتصادها المتعثر، بسبب اضطرابات سياسية وتدهور اقتصادي وانفلات أمني منذ إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية عام 2011.

تعليقات الفيسبوك