القبض على ضابط تركي أثناء تصويره كمين أمني في الجيزة

الخميس 28-01-2016 PM 12:37
القبض على ضابط تركي أثناء تصويره كمين أمني في الجيزة

إحدى سيارات الشرطة - صورة أرشيفية لأصوات مصرية

كتب

قال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة إن أجهزة الأمن ألقت القبض في الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، على ضابط شرطة تركي الجنسية أثناء تصويره كمين أمني بشارع الهرم.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، أن الضابط كان يستقل سيارة ملاكي تحمل لوحة هيئة دبلوماسية وبرفقته دبلوماسيين وقامت الأجهزة الأمنية بصرفهما، واقتادت الضابط إلى قسم العمرانية.

وتابع أن الضابط التركي دخل البلاد يوم ذكرى ثورة 25 يناير، ويقيم بفندق بالقرب من ميدان التحرير، وأن إقامته سارية لمدة 10 أيام فقط.

وأشار المصدر إلى أن الضابط قال -في التحقيقات الأولية- أنه جاء من تركيا إلى مصر بهدف الترفية فقط لا غير، مضيفا أن الأجهزة وجدت في هاتفه المحمول صورا لمحطة مترو ماري جرجس والكمين الأمني المتمركز أمام مستشفى الجيزة بشارع الهرم.

وتدهورت العلاقات بين مصر وتركيا منذ عزل الجيش للرئيس الأبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013، الأمر الذي وصفته تركيا -المؤيدة للجماعة- بأنه "انقلاب على الشرعية".

واستدعت مصر سفيرها من تركيا في أغسطس 2013، وبلغت تركيا في نوفمبر من ذات العام بأن السفير التركي في القاهرة "شخص غير مرغوب" فيه. وتدار علاقات البلدين على مستوى قائم بالأعمال منذ ذلك الحين.

تعليقات الفيسبوك