وزير: توقيع عقود إنشاء محطات لإنتاج الكهرباء مع شركة سيمنز خلال زيارة السيسي لألمانيا

الأربعاء 03-06-2015 AM 08:37
وزير: توقيع عقود إنشاء محطات لإنتاج الكهرباء مع شركة سيمنز خلال زيارة السيسي لألمانيا

محطة كهرباء - رويترز

كتب

قال وزير الكهرباء محمد شاكر إنه سيتم توقيع عقود إنشاء عدد من محطات إنتاج الكهرباء خلال الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا حاليا.

ويقوم السيسي بزيارة إلى العاصمة الألمانية برلين اليوم وغدا بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حيث سيلتقي عددا من المسؤولين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح شاكر، في تصريحات نشرتها صحيفة "الأهرام" القومية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن العقود سيتم توقيعها مع شركة سيمنز الألمانية، وتشمل أيضا إنشاء مصنع ريش توربينات الرياح.

وأشار إلى أن العقود هي من ضمن الـ21 مذكرة تفاهم التي تم توقيعها فى مؤتمر مارس الاقتصادي بشرم الشيخ منها 4 اتفاقيات مع شركة سيمنز تضمن إنشاء 3 محطات توليد كهرباء بقدرة 14 ألفا و400 ميجا وات، بالإضافة إلى إنشاء مصنع بمحور قناة السويس الجديدة لتصنيع ريش توربينات وحدات الرياح.

وكان السيسي قال، في كلمته في ختام فعاليات مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي منتصف شهر مارس الماضي، إن شركة سيمنز ستنفذ 3 محطات تولد 13 ألف و200 ميجاوات.

وتابع وزير الكهرباء إن التكلفة الإجمالية للإنشاء محطات توليد الكهرباء الثلاثة تصل إلى 6 مليارات يورو بقدرة 4800 ميجا وات للمحطة الواحدة وذلك بمحافظة بني سويف والبرولس بكفر الشيخ والعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بالاتفاقيات الأربع.

وقال وزير الكهرباء "سيتم توقيعها خلال زيارة الرئيس لألمانيا للبدء في أعمال التنفيذ على الفور إضافة إلى عقد لإنشاء أول مصنع محلى لإنتاج ريش تربينات محطات إنتاج الكهرباء من الرياح في مصر بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية بتكلفة 2 مليار يورو".

ووافق مجلس الوزراء، الشهر الماضي، على تعاقد الشركة القابضة لكهرباء مصر مع شركة سيمنز العالمية وشركائها المحليين، لتنفيذ مشروع إنشاء وتوريد المحطات الثلاثة بنظام الدورة المركبة بقدرة إجمالية 14400 ميجاوات.

وتعاني القاهرة ومعظم محافظات الجمهورية انقطاع الكهرباء بصورة متكررة لمدة تتراوح بين ساعة وساعتين يوميا، خاصة في فصل الصيف، بسبب عجز الحكومة عن توفير الغاز المطلوب لتوليد الكهرباء بالمحطات.

تعليقات الفيسبوك