محدّث 2- مقتل 11 شخصا في اشتباكات خلال مظاهرات أنصار الإخوان اليوم

الجمعة 24-01-2014 PM 06:45
محدّث  2- مقتل 11 شخصا في اشتباكات خلال مظاهرات أنصار الإخوان اليوم

اشتباكات بين أنصار الإخوان والأهالي في الفيوم 24 يناير 2014- صورة لأصوات مصرية.

كتب

قتل 11 شخصا وأصيب آخرون في الاشتباكات التي اندلعت بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن والأهالي خلال التظاهرات التي دعا لها تحالف دعم الشرعية اليوم.

ففي محافظة البحيرة، قتل شخصان وأصيب 4 في اشتباكات بين أنصار الإخوان وقوات الأمن بمنطقة حوش عيسى، استخدم خلالها أنصار الجماعة المولوتوف والألعاب النارية وقاموا بالاعتداء على مدرعة شرطة، وردت الشرطة بإطلاق الغاز والخرطوش.

وفي محافظة الفيوم، قتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام بطلقات نارية وأصيب 10 آخرون في اشتباكات وقعت بين أنصار الإخوان والأهالي عقب خروج مسيرة لأنصار الإخوان بعد صلاة الجمعة بوسط المدينة، وتدخلت قوات الأمن لفضها باستخدام الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش.

وفي بني سويف، قتل أربعة أشخاص في مواجهات اندلعت بين قوات الأمن وعناصر الإخوان المسلمين بمدينة بني سويف، وأصيب شخصين حالتهما خطرة.

كما قتل طالب بالصف الأول الثانوي ظهر اليوم أثناء اشتباكات بمدينة دمياط الجديد، أثناء فض الشرطة لمسيرة مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين ومحمد مرسي.

وفي محافظة المنيا قتل رجل يبلغ من العمر 47 عاما بطلقات نارية في اشتباكات بين مظاهرة لأنصار الإخوان بملوي وبين مواطنين من أصحاب المحال التجارية.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، المؤيد للرئيس السابق محمد مرسي، دعا أنصاره للتظاهر اليوم وحتى غدا السبت الموافق للذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، للمطالبة "بعودة الشرعية وإنهاء الانقلاب".

ودأب أنصار الرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين على التظاهر بصورة شبه يوميه منذ عزله في شهر يوليو الماضي، وغالبا ما تتطور التظاهرات إلى اشتباكات وأعمال عنف خاصة يوم الجمعة.

تعليقات الفيسبوك