الجيش: ضبط 29 من "العناصر التكفيرية" خلال الحملة الأمنية في سيناء

الجمعة 22-11-2013 AM 08:22
الجيش: ضبط 29 من

المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي في مؤتمر صحفي 15 سبتمبر 2013 - صورة من صفحته على فيس بوك.

كتب

قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة إن الحملة الأمنية التي شنها الجيش بالاشتراك مع الشرطة أمس الخميس أسفرت عن القبض على 29 ممن وصفه بالعناصر تكفيرية والإرهابية.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الشرطة حملة أمنية مسلحة في سيناء بعد أن تزايدت أنشطة متشددين مسلحين في المنطقة منذ أن عزل الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو الماضي إثر احتجاجات حاشدة ضد حكمه. وتقع هجمات بالصواريخ والقنابل على جنود الجيش والشرطة في سيناء كل يوم تقريبا وقتل على الأقل 100 منهم منذ يوليو الماضي.

وأوضح المتحدث العقيد أحمد محمد علي، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، إن القوات قامت بمداهمة بمداهمة وتمشيط مدن العريش، ورفح، وبئر العبد... وأسفرت المداهمة على ضبط عدد 29 من العناصر التكفيرية والإجرامية".

وتابع أن من بين المقبوض عليهم "عزت عبدالحميد الغريب، وسليمان عيد محمد بتهمة التحرض ضد القوات المسلحة وتمويل الجماعات الإرهابية بمنطقة الخربة".

وأوضح أن تلك العمليات تأتي "في إطار جهود القوات المسلحة فى مواصلة عمليات تمشيط ومداهمة الأوكار الإرهابية والبؤر الإجرامية وتضييق الحصار على الجماعات التكفيرية المسلحة لاستعادة الأمن والإستقرار بشمال سيناء".

وأضاف أنه تم "تدمير 10 منازل منهم منزلين بمنطقة الجهينة خاصة بعادل حبارة وهو من عناصر تنظيم القاعدة".

وتابع أنه تم حرق " 7 منازل خاصة العناصر التكفيرية بمناطق الزوارعة والعجرة، و26 عشه بمناطق العجرة، الجهينة، الزوارعة، جنوب المهدية".

وقال إن القوات قامت أيضا بـ"حرق وتدمير عربة فنطاس وقود سعت 16 طن تستخدم فى تهريب السولار بمنطقة جنوب المهدية".

تعليقات الفيسبوك