مجلس الوزراء: شركة أجنبية تبدي استعدادها لإقامة مشروع لإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة خلال 5 سنوات

الإثنين 23-02-2015 PM 01:09
مجلس الوزراء: شركة أجنبية تبدي استعدادها لإقامة مشروع لإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة خلال 5 سنوات

أبراج لإنتاج الطاقة من الرياح- صورة من بوابة الأهرام

كتب

قال مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، إن شركة سكاي باور الأمريكية الكندية للطاقة الشمسية أبدت استعدادها لإقامة مشروع لإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة بقدرة تصل إلى 3000 ميجا خلال 5 سنوات.

كان رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، التقي صباح اليوم مجموعة شركة سكاى باور الأمريكية الكندية للطاقة الشمسية، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وقال إن مسؤولي الشركة أبدوا استعدادهم للمشاركة في تنفيذ خطط وزارة الكهرباء في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف مجلس الوزراء، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن الشركة أعلنت عن إنشاء وتصنيع محطات الكهرباء في مصر للوفاء باحتياجاتها والتصدير إلى الأسواق المجاورة، فضلا عن تدريب العاملين في هذا القطاع على أحدث وسائل تصنيع وتشغيل المحطات.

وأوضح محلب، أن هناك عروضا قدمتها عدد من الشركات العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، في إطار خطة الدولة لدمج توليد الطاقة من المصادر التقليدية ومصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

ووافقت الحكومة، منذ أيام، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون جديد للكهرباء، والذي يهدف إلى تخلي الدولة عن إدارة المرافق العامة الخاصة بالكهرباء، وأن يقتصر دورها على تنظيم وضبط ومراقبة هذا النشاط.

وقالت إن القانون إلى تهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات إلى قطاع الكهرباء، لمواكبة معدلات النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية.

تعليقات الفيسبوك