صباحي: القضاء يصلحه القضاة لا السلطة التنفيذية... وثقة الشعب غائبة في من يضعون الدستور

الثلاثاء 13-11-2012 PM 08:38
صباحي: القضاء يصلحه القضاة لا السلطة التنفيذية... وثقة الشعب غائبة في من يضعون الدستور

حمدين صباحي يتحدث للصحفيين في القاهرة - رويترز.

كتب

قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، إن استقلال القضاء وإصلاحه يجب أن ينبع من داخل البيت القضائي المصري نفسه، في إطار معايير يحددها القضاة وليس من جانب السلطة التنفيذية.

وكرر صباحي – حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط - مطالبته الرئيس مرسي بأن يعيد تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، أو أن يضيف لعضويتها نسبة 50 % من القوى المصرية والتيارات المختلفة "لإحداث توازن حقيقي ينهي حالة الريبة وعدم الثقة من الشعب تجاه من ينتجون الدستور".

وقال صباحي خلال لقاء ـ عقده اليوم الثلاثاء مع وفد نسائي يمثل الجمعية المصرية للتنمية الشاملة بمشاركة وفود من تونس والمغرب وفرنسا والمكسيك ـإن "هناك حالة من الريبة فيما يخص وضع المرأة المصرية في الدستور الجديد، وأكد في الوقت نفسه أهمية الخروج بدستور يعبر عن مصر بكافة توجهاتها ويجسد الحالة المصرية ولا تنفرد فيه جماعة أو حزب بوضع دستور لا يمثل مصر الحقيقية".

وتطرق صباحي خلال اللقاء ـ  إلى الثورة التونسية، قائلا إن الثورتين التونسية والمصرية تمثلان إرادة الشعبين لأنه لم يتم السماح للقوى الخارجية بأن تضع يدها على ثورتهم، وأن إتمام الثورات العربية أمر صعب ولكنها ستكمتل بإرادة وطنية.

تعليقات الفيسبوك