شيخ الأزهر يقول إن حادث الوراق ينافي الدين والأخلاق.. والمفتي يدعو المسلمين والمسيحيين إلى وأد الفتنة

الإثنين 21-10-2013 AM 09:02
شيخ الأزهر يقول إن حادث الوراق ينافي الدين والأخلاق.. والمفتي يدعو المسلمين والمسيحيين إلى وأد الفتنة

سيدة في كنيسة بالقاهرة - رويترز

كتب

أدان كل من شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية حادث كنيسة العذراء الذي وقع مساء أمس بالجيزة، وواصفا هذا الهجوم بأنه تصرف إجرامي ينافي الدين والأخلاق.

كان مجهولون قاموا بإطلاق النيران على كنيسة السيدة العذراء بالوراق أثناء خروج أقباط من الكنيسة كانوا يحضرون حفل زفاف ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 18 آخرين.

ولم يتسن على الفور تبين ما إذا كانت دوافع الهجوم سياسية.

واستنكر شيخ الأزهر أحمد الطيب، في بيان نشر على موقع المشيخة الالكتروني، "الحادث الإرهابي الأسود الذي استهدف كنيسة العذراء بالورَّاق".

وقال إنه "تصرف إجرامي ينافي الدين والأخلاق"، وقدم تعازيه إلى أسر الضحايا.

ودعا شوقي علام، مفتي الجمهورية، "جناحي مصر المسلمين و المسيحيين إلى التكاتف والترابط ووأد الفتنة، لكي يقطعوا الطريق على المغرضين الذين يسعون إلى الوقيعة بين أبناء الشعب المصري الواحد".

وقال المفتي، في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيس بوك، إن "الاعتداء على الكنائس بالهدم أو تفجيرها أو قتل من فيها أو ترويع أهلها الآمنين من الأمور المحرمة فى الشريعة الإسلامية السمحة".

وشدد مفتي الجمهورية أن الدم المصري كله حرام بلا استثناء مضيفا أن كل قطرة دم تراق تمثل خسارة فادحة للوطن.

ومنذ قرار قيادة الجيش عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو بعد مظاهرات حاشدة ضد سياساته قتل أكثر من ألف شخص في عنف سياسي وبينهم أكثر من مئة من رجال الشرطة. كما تصاعدت أعمال عنف في سيناء من قبل متشددين ضد قوات الجيش والشرطة.

تعليقات الفيسبوك