محدّث - جنايات بنها تحيل 10 من أنصار الإخوان إلى المفتي في قضية "طريق قليوب"

السبت 07-06-2014 AM 11:25
محدّث - جنايات بنها تحيل 10 من أنصار الإخوان إلى المفتي في قضية

محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أثناء إحدى جلسات محاكمته 18 مايو 2014- صورة من رويترز

كتب

قررت محكمة جنايات بنها اليوم إحالة 10 متهمين، من أنصار وقيادات جماعة الإخوان، إلى المفتي في قضية أحداث قطع الطريق السريع بقليوب.

والمتهمون العشرة هم: محمد عبد المقصود القيادي بحزب الأصالة السلفي، عبد الرحمن البر مفتي جماعة الإخوان، عبد الله حسن علي بركات عميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر، جمال عبد الهادي محمد مسعود الأستاذ بنفس الجامعة، محمد عماد الدين عبد الحميد طبيب بيطري، هشام زكي يوسف طبيب بشري، حسام ميرغني تاج الدين محاسب، إضافة إلى محمد علي عبد الرؤوف أبو سعدة، مصطفى مصطفى بدري، وعماد محمد فتحي فراج.

وقررت المحكمة تحديد جلسة 5 يوليو المقبل للنطق بالحكم في القضية التي تضم 38 متهما منهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد البلتاجي القيادي الإخواني، والداعية صفوت حجازي، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، إضافة إلى المتهمين العشرة الهاربين السابق ذكرهم.

كان المستشار محمد عبدالشافي، المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، أحال 48 متهما من قيادات وأنصار جماعة الإخوان إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالتحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بقليوب بمحافظة القليوبية.

ووقعت أحداث الطريق السريع بقليوب يوم 22 يوليو 2013، حيث قالت النيابة العامة في التحقيقات إن "المتهمين اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، كان من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم أسلحة نارية وأدوات ما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وقد وقعت منهم تنفيذًا للغرض المقصود من التجمهر مع علمهم به عدة جرائم".

تعليقات الفيسبوك