دعوة للقنوات التلفزيونية بمصر لوقف عرض الدراما والترفيه لدعم الجيش

الخميس 25-07-2013 AM 08:00
دعوة للقنوات التلفزيونية بمصر لوقف عرض الدراما والترفيه لدعم الجيش

مظاهرات سابقة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي - صورة من بوابة الأهرام.

كتب

استجابة لدعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية الشعب للنزول في مظاهرات حاشدة يوم الجمعة لإعطائه تفويضا بمواجهة العنف وجهت جبهة الإبداع المصري والنقابات الفنية دعوة للقنوات التلفزيونية المصرية لوقف عرض المسلسلات الدرامية والبرامج الترفيهية خلال يومي الخميس والجمعة. 

والدعوة التي أطلقتها مساء الأربعاء النقابات الفنية الثلاث (السينمائية والتمثيلية والموسيقية) وجبهة الإبداع المصري التي تضم نخبة من الفنانين والمثقفين حملت عنوان (نداء ورجاء واجب) وتهيب بالقنوات التلفزيونية "الوطنية أن توقف عرض المسلسلات والبرامج الترفيهية يومى الخميس والجمعة 25 و26 من يوليو.

وبررت البيان ذلك "لإتاحة الفرصة لتقديم برامج مباشرة لنبض الشارع حول مليونية الجمعة ضد الارهاب وتفويض الجيش للرد على الأعمال الإرهابية وكل أشكال العنف."

واستجابت تسع قنوات فضائية للدعوة وأعلنت وقف بث المسلسلات الدرامية من وقت صلاة الجمعة حتى فجر اليوم التالي "اتساقاً مع إرادة الشعب المصري وتلبية الدعوة للاحتشاد في كل ميادين... ضد الإرهاب والعنف."

وقالت قنوات (الحياة) و(دريم) و(النهار) و(صدى البلد) و(سي بي سي) و(أون تي في) و(المحور) و(التحرير) و(القاهرة والناس) في بيان إنها ستخصص المساحة الزمنية "لتنقل صورة كاملة لصوت وإرادة الشعب المصري في القاهرة وجميع المحافظات في ذلك اليوم التاريخي."

تعليقات الفيسبوك