وزير: الحكومة أشترت احتياجاتها من أسطوانات الغاز لمدة عام ودراسة لدعم السلع التموينية نقدا

الخميس 05-09-2013 PM 05:11
وزير: الحكومة أشترت احتياجاتها من أسطوانات الغاز لمدة عام ودراسة لدعم السلع التموينية نقدا

وزير التموين خلال مؤتمر عقد اليوم بالقاهرة -صورة من أصوات مصرية

قال وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس، إن الحكومة أشترت احتياجاتها من أسطوانات الغاز لمدة عام كامل، مشيراً إلى استمرار دراسة سبل توزيع الأسطوانات على المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وسعت الحكومة السابقة إلى توزيع أسطوانات الغاز بالكوبون على بطاقات التموين، بحيث تحصل كل أسرة عددها ثلاثة أفراد على كوبون لصرف إسطوانة، والخمسة أفراد يحصلون على 2 كوبونات لصرف إسطوانتين شهريا.

وقال محمد أبو شادي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالقاهرة، إن هناك استراتيجية لتحويل الدعم العيني للسلع التموينية إلى دعم نقدي، بهدف تحسين جودة السلع والحد من تهريبها ووصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع إحدى الشركات المنتجة للزيوت لتوريد 50 ألف طن من زيوت الصويا، والذي يعد أعلى جودة من زيت عباد الشمس، وذلك لدعم المقررات التموينية خلال الشهرين الحالي والمقبل.

وأشار الوزير إلى استلام هيئة السلع التموينية 10 الآف طن من زيت الصويا، وسيتم استلام باقى الكمية على مرحلتين خلال أواخر الشهر الحالي.

وتأثرت المخصصات التموينية وخاصة الزيت بعد توقف خمسة مصانع حكومية وعشرة مصانع خاصة لإنتاج زيوت الطعام، وذلك بعد إلغاء الحكومة لتسهيلات استيراد زيوت عباد الشمس والذرة.

وقال الوزير في تصريحات سابقة، إن المخزون الاستراتيجي للمقررات التموينية يكفي لحوالي ثلاثة أشهر مقبلة.

تعليقات الفيسبوك