الصندوق الاجتماعي: 4 مليارات جنيه حجم تمويل المشروعات الصغيرة حتى نهاية سبتمبر

الخميس 12-11-2015 AM 11:21
الصندوق الاجتماعي: 4 مليارات جنيه حجم تمويل المشروعات الصغيرة حتى نهاية سبتمبر

عاملان بمصنع للغزل والنسيج في مصر - تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية.

كتب

أعلن الصندوق الاجتماعي للتنمية، اليوم الخميس، أن حجم التمويل الخاص بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر -منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي- بلغ 4 مليارات جنيه.

وقالت أمين عام الصندوق سها سليمان، لأصوات مصرية، إن الصندوق ينتظر الحصول على موافقة مجلس الوزراء لإتاحة مبلغ 115 مليون جنيه بنهاية العام الحالي، لتمويل مشروعات تنموية تهدف إلى توفير أكثر من 6 آلاف فرصة عمل.

وتحدثت سها على هامش توقيع برتوكول تعاون مع وزارة التموين لتمويل مشروعات "جمعيتي" و"بقالتي" والبيوجاز الخاص بتحويل الزيت المستعمل إلى سولار، مشيرة إلى أنه سيتم توفير 35 مليون جنيه أيضا لاستكمال منظومة دعم المخابز قبل نهاية العام الجاري.

ووقعت وزارة التموين اليوم بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعي لتمويل عدد من المشروعات الخاصة بالشباب، أبرزها "جمعيتي" و"بقالتي" وتحويل زيت الطعام إلى وقود حيوي.

وقال الوزير خالد حنفي إن الصندوق الاجتماعي للتنمية سوف يمول تلك المشروعات بحد أقصى 100 ألف جنيه للمشروع الواحد، وستكون عبارة عن حدود ائتمانية للشباب للحصول على المواد الغذائية من الشركات القابضة التابعة لوزارة التموين، مشيرا إلى تواجد عدد من الشركات متعددة الجنسيات.

وقالت سها إن الصندوق الاجتماعي وضع العديد من الشروط للشباب، أبرزها أن الفائدة ستكون 5.5% وخمس سنوات فترة السداد و3 شهور فترة سماح، وأن يكون الشاب فوق سن 21 عاما ومستوف لشروط التجنيد، موضحة انه سيتم بدء تلقي طلبات الشباب للحصول على عرض المشروعات الثلاثة أوائل الشهر المقبل.

تعليقات الفيسبوك