وزير المالية: اجراءات لتطوير نظم العمل بالوزارة لحماية المال العام ومكافحة التهرب

الثلاثاء 23-12-2014 PM 12:31
وزير المالية: اجراءات لتطوير نظم العمل بالوزارة لحماية المال العام ومكافحة التهرب

وزير المالية هاني قدري دميان - رويترز

كتب

أعلن هاني قدري دميان وزير المالية عن عدد من الإجراءات لتطوير العمل بالوزارة ومصالحها التابعة تتضمن تكامل قواعد البيانات والمعلومات بين المصالح الايرادية من خلال البدء في تنفيذ منظومة الكترونية للربط بين هذه الجهات مما سيقلل من فرص التهرب الضريبي والجمركي.

وقال قدري، في بيان اصدرته الوزارة اليوم الثلاثاء، إن الإجراءات تشمل أيضا تطوير النظم الإدارية والشبكات الالكترونية التي تربط بين الوزارة ومصالحها التابعة لتحسين عمليات تدفق المعلومات بين هذه الأطراف، إلى جانب بدء تطوير سلطة التصديق الالكتروني الحكومي كي تتواكب مع التطور الكبير في عمليات الميكنة للعمل اليومي للوزارة والمصالح الايرادية.

وأضاف أنه يجرى ايضا تطوير برنامج الكتروني لإدارة الدين العام والتحليل المالي للوضع الاقتصادي بما ييسر ويسرع من عمليات استخراج التقارير المالية عن أداء الموازنة العامة والاقتصاد المصري بما يسهم فى تحسين مستويات الإفصاح والشفافية إلى جانب تحسين ترتيب مصر لدى المؤسسات العالمية المختصة بالتصنيف السيادي للدول.

وأشار عاطف الفقي مساعد وزير المالية لتكنولوجيا المعلومات ورئيس سلطة التصديق الالكترونى الحكومى إلى بدء تنفيذ مشروع (الحوسبة السحابية) الخاصة لنقل الصفحات الالكترونية والموقع الالكترونى للوزارة ومصالحها التابعة على السحابة المعلوماتية لتفعيل تلك المواقع وزيادة تفاعلها مع الجمهور وتمكينها من تقديم العديد من الخدمات للمواطنين بصورة الكترونية.

وقال إن عمليات التطوير ستشمل ايضا مستودع بيانات الوزارة لبدء اصدار تقارير منتظمة عن اداء التجارة الخارجية لمصر والإيرادات العامة وأزمنة الافراج عن الصادرات والواردات بالموانئ المصرية المختلفة إلى جانب الاستفادة منها فى عمليات الرقابة بنظام إدارة المخاطر.

تعليقات الفيسبوك