مجلس الوزراء: 1.5 مليار دولار استثمارات جديدة لشركة بريتش بتروليم في مصر

الإثنين 12-05-2014 PM 03:30
مجلس الوزراء: 1.5 مليار دولار استثمارات جديدة لشركة بريتش بتروليم في مصر

حفار للتقيب عن البترول - رويترز

كتب

قال بيان لمجلس الوزراء المصري إن ممثلي شركة بريتش جاز أعلنوا في لقاء مع إبراهيم محلب رئيس الوزراء عن خطط حالية للشركة لزيادة إنتاج الغاز خلال النصف الثاني من عام 2014 باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار.

وقال البيان إن ممثلي الشركة –خلال اللقاء الذي حضره أيضا شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية- "أعربوا عن تقديرهم للدور الذي تقوم به الحكومة لتذليل الصعوبات أمام الشركات العاملة في السوق المصري".

وأضاف البيان إن ممثلي الشركة توقعوا أن يزيد إنتاج الشركة من الغاز الطبيعي تدريجياً ليصل إلى نحو 500 مليون قدم غاز يومياً في البحر المتوسط "بما يكون له أثر إيجابي يتمثل في توفير إحتياجات السوق المحلي في مصر من الغاز الطبيعي".

وتواجه مصر أزمة في الطاقة هي الأسوأ منذ سنوات وتسعى لتوفير إمدادات الوقود الكافية لتشغيل محطات الكهرباء، وتسعى الحكومة لتوفير مصادر الطاقة لتجنب انقطاع الكهرباء المتكرر.

وقال البيان إن رئيس الوزراء أكد ضرورة جدولة مستحقات شركة بريتش بتروليوم المتأخرة منذ ثلاث سنوات لدى الحكومة المصرية.

كانت مصر وقعت في شهر مارس الماضي ثلاثة عقود بقيمة 717 مليون دولار بحد أدنى للتنقيب عن البترول والغاز في البحر المتوسط ودلتا النيل مع شركتي بريتش جاز الإنجليزية  وسي دراجون الكندية. وتسعى مصر لتنمية الإنتاج المحلي من النفط والغاز لتلبية الطلب الداخلي المتزايد، ولكنها تواجه مشكلات في سداد مستحقات الشركاء الأجانب.

ومن ناحية أخرى، أوضح مسئولو شركة بريتش جاز أنه قد تحقق مؤخراً كشف غازي كبير في مياه البحر الأبيض المتوسط يتم في الوقت الحالي تقييمه.

تعليقات الفيسبوك