الاصابات تضرب صفوف الأهلي قبل مواجهة الافريقي في كأس الاتحاد

الجمعة 15-05-2015 PM 01:32
الاصابات تضرب صفوف الأهلي قبل مواجهة الافريقي في كأس الاتحاد

فريق النادي الأهلي خلال مباراة سابقة، 21 فبراير 2015- صورة من رويترز.

كتب

يتمنى الأهلي المصري حامل اللقب الا تؤثر الاصابات التي ضربت صفوفه مؤخرا على انطلاقة الفريق تحت قيادة مدربه الجديد فتحي مبروك عندما يحاول مطلع الأسبوع المقبل بلوغ دور الثمانية المكون من مجموعتين في كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

ومنذ الخروج من دوري الأبطال أمام المغرب التطواني مطلع الشهر الحالي والانتقال للعب في كأس الاتحاد تغيرت الأمور تماما في الأهلي تحت قيادة مبروك الذي تولى المسؤولية خلفا للاسباني خوان كارلوس جاريدو.

لكن رغم ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري المحلي وتسجيل الأهلي لثمانية أهداف دون أن تهتز شباكه قد يواجه مبروك أول اختبار حقيقي أمام ضيفه الافريقي التونسي في ذهاب الدور الرابع في كأس الاتحاد بعد غد الأحد.

وسيفتقد الأهلي بطل افريقيا ثماني مرات جهود المهاجم مؤمن زكريا ولاعب الوسط حسام عاشور وصانع اللعب وليد سليمان اضافة للظهير الأيمن محمد هاني بسبب الاصابة لكن مبروك لا يشعر بقلق.

وقال مبروك الذي تولى مسؤولية الأهلي أكثر من مرة في ظروف مشابهة جاء آخرها بعد استقالة محمد يوسف في مايو أيار 2014 "عانيت من النقص العددي في القائمة أثناء تولي المسئولية الموسم الماضي لكن نجحت في قيادة الفريق."

وأضاف "الفريق التونسي يضم لاعبين يملكون مستويات عالية من المهارة والسرعة أبرزهم المهاجم صابر خليفة اضافة للمحترفين الأجانب والظهيرين."

وسيغيب الظهير الأيمن باسم علي عن صفوف الأهلي أيضا بسبب الايقاف بينما تزايدت فرص لحاق المهاجم النيجيري بيتر ابيموبوي باللقاء بعدما شارك فى المران الجماعي للفريق أمس الخميس.

وكان ابيموبوي عانى من اجهاد في عضلات الفخذ الخلفية خلال الأيام الماضية وغاب عن صفوف الأهلي في الفترة الأخيرة.

وسيدخل الافريقي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه 1-صفر على غريمه التقليدي الترجي يوم الثلاثاء الماضي واقترابه من التتويج بلقب الدوري التونسي للمرة الأولى منذ 2008.

ومثل الأهلي يمر غريمه المحلي الزمالك بفترة تألق تحت قيادة مدربه البرتغالي جيزوالدو فيريرا مع انفراد الفريق بصدارة الدوري المصري قبل أن يحل ضيفا على سانجا في الكونجو الديمقراطية بعد غد الأحد.

وفي الدورين السابقين من البطولة الافريقية فاز الزمالك خارج أرضه على رايون سبور الرواندي والفتح الرباطي المغربي بل وسجل الفريق ثلاثة أهداف في كل مباراة وهو ما يمنح اللاعبين الثقة قبل مواجهة سانجا.

ونقل موقع الزمالك على الانترنت عن المهاجم خالد قمر قوله الزمالك يمكنه أن يمتلك زمام اللقاء من خلال الهدف المبكر وهو ما يسعى اللاعبون من أجله في المباراة."

وأضاف باسم مرسي هداف الزمالك في الفترة الأخيرة "كل اللاعبين لديهم الاصرار والعزيمة علي تحقيق الفوز في لقاء الذهاب."

ولم يخسر الزمالك بطل افريقيا خمس مرات في أي لقاء بكافة المسابقات التي يشارك فيها هذا الموسم منذ أن تولى فيريرا مسؤولية الفريق في فبراير شباط الماضي.

تعليقات الفيسبوك