كونسرتيوم مصري خليجي يرغب في تنفيذ مشروعات سكنية بـ11.2 مليار جنيه خلال المؤتمر الاقتصادي

الجمعة 13-03-2015 PM 03:20
كونسرتيوم مصري خليجي يرغب في تنفيذ مشروعات سكنية بـ11.2 مليار جنيه خلال المؤتمر الاقتصادي

عمارة تحت الإنشاء في القاهرة - صورة من رويترز

كتب

وافق كونسرتيوم مصري خليجي يضم مجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وشركة المهيدب السعودية وإحدى الشركات العقارية الكبرى في دولة الإمارات وأحد بنوك الاستثمار الكويتية على تنفيذ 3 مشروعات سكنية عرضت خلال المؤتمر الاقتصادي بإجمالي استثمارات 11.2 مليار جنيه.

وتسعى مصر لجذب استثمارات أجنبية وعربية تصل لنحو مليارات الدولارات من خلال المؤتمر الاقتصادي الذي يعقد في شرم الشيخ اليوم وسيستمر 3 أيام.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة بايونيرز القابضة، اليوم الجمعة، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الكونسرتيوم الذي تقوده شركته أبدى رغبة فعلية بمشروعين عقاريين بمدينة القاهرة الجديدة وأخر بمدينة الشيخ زايد.

وأضاف هناك مفاوضات بدأت بالفعل مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان بشأن تلك المشروعات، مشيرا إلى أن بايونيرز القابضة ستدخل في هذا الكونسرتيوم من خلال شركاتها العقارية التابعة التي تبلغ 8 شركات ويصل حجم مخزونها من الأراضي إلى 10 ملايين مليون متر.

وتابع أن مجموعة المهيدب السعودية ستقود تحالفا من بعض الشركات الاستثمارية والعقارية للدخول في المشروع، وكذلك الشركة الإماراتية كمطور عقاري، مضيفا أن الجانب الكويتي في الكونسرتيوم سيتولى دور بنك الاستثمار.

وقال إن بايونيرز القابضة تملك بشكل مباشر أو من خلال حصص نحو 51 شركة في أنشطة اقتصادية مختلفة عقارية وصناعية وخدمات مالية ويصل حجم أصولها إلى أكثر من 31 مليار جنيه.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات المؤتمر الاقتصادي، بمشاركة أكثر من 90 دولة و25 رئيسا و23 منظمة إقليمية ودولية، إلى جانب الشركات العالمية الكبرى، بالإضافة إلى مشاركة المنتدى الاقتصادي العالمي "منتدى دافوس".

تعليقات الفيسبوك