اليوم بدء تداول أسهم عامر جروب بعد تقسيمها لشركتين

الخميس 22-10-2015 PM 12:54
اليوم بدء تداول أسهم عامر جروب بعد تقسيمها لشركتين

مشروع بورتو السخنة التابع لمجموعةعامر جروب- صورة من موقع الشركة

كتب

بدأت البورصة المصرية اليوم الخميس التداول على أسهم عامر جروب بعد التقسيم إلى شركتين وهما مجموعة عامر القابضة "عامر جروب" ومجموعة "بورتو القابضة" بورتو جروب.

وقالت إدارة البورصة، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن التداول بدأ وفقا للسعر المرجعي والذى تحدد لمجموعة عامر القابضة - عامر جروب (شركة قاسمة) عند مستوى 0.58 جنيه للسهم، وعند سعر مرجعى للشركة المنقسة مجموعة بورتو القابضة - بورتو جروب بنحو 0.29 جنيه.

وأشار البيان إلى أنه سيتم التداول على الورقتين بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط، على أن يتم التداول على الورقتين الماليتين بداية من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها فى السوق.

كانت عامر جروب قد وافقت في نوفمبر الماضي على تقسيم المجموعة إلى شركتين، وتستثمر المجموعة في المجالات العقارية والسياحية وسلاسل المطاعم والمراكز التجارية، ومن بين مشروعاتها بورتو السخنة وبورتو مارينا وبورتو طرطوس بسوريا.

وستضم الشركة الجديدة، بورتو جروب، تحت مظلتها كافة مشروعات بورتو فيما ستضم عامر القابضة المشروعات في قطاعات الاستثمار العقاري والفندقي والمطاعم والخدمات والمراكز التجارية.

وتمتلك مجموعة عامر جروب محفظة أراض تحت التطوير بمساحة إجمالية قدرها 5.5 مليون متر مربع.

وقال منصور عامر، رئيس المجموعة، في بيان اليوم، إن "السبب الرئيسي للتقسيم يأتي فى إطار التطور الملحوظ لأنشطة المجموعة المختلفة ورغبة فى إظهار ذلك بوضوح للمستثمرين".

تعليقات الفيسبوك