العوا: اختيار أعضاء اللجنة التأسيسية حق للبرلمان و"الاستشاري" دوره استرشادي

الثلاثاء 13-12-2011 PM 01:41
العوا: اختيار أعضاء اللجنة التأسيسية حق للبرلمان و

محمد سليم العوا - المرشح المحتمل للرئاسة. صورة امجدي إبراهيم من الشروق

كتب

قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل للرئاسة، وعضو المجلس الاستشاري، إن اختيار أعضاء اللجنة التأسيسية حق أصيل للبرلمان، وأن مناقشة المجلس الاستشاري لقانون انتخاب رئيس الجمهورية وإجراءات اختيار أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور لا يعتبر تدخلًا في شئون البرلمان.

وأوضح العوا - خلال ندوة عقدت الليلة الماضية بنادي المعلمين بالفيوم تحت عنوان" مصر إلى أين"- أن المجلس يعمل فقط على توجيه البرلمان إلى جهات معينة ليختار منها وله أن يوافق أو يرفض، مشيرًا إلى أن أول ما سيناقشه المجلس الاستشاري في اجتماعه اليوم الثلاثاء هو قانون انتخاب رئيس الجمهورية وإجراءات اختيار أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور.

وأضاف أن المجلس الاستشارى هو جسر يصل بين الشعب والمجلس العسكري ويحاول تقريب وجهات النظر بين الطرفين، ولا يمكن مقارنته بوثيقة الدكتور علي السلمي.

وأكد العوا أن السبب الحقيقي لنجاح المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية هو الشعب الذي كان له الدور الأكبر في نجاح هذه الانتخابات البرلمانية وحمايتها من البلطجة، ودعا العوا المواطنين الى ضرورة المشاركة في المرحلتين الثانية والثالثة من الانتخابات وإرضاء ضمائرهم باختيار الأصلح.

وأشار إلى أنه فى حال انتخابه رئيسًا للجمهورية سيقوم بإصدار قانون يجرم إنفاق مليارات الجنيهات على إعلانات التهاني والتعازي لكبار المسئولين بالدولة، وقال إنه سيقيم فى منزله الحالي، ولن يقيم فى القصور الرئاسية، التي ستخصص للضيافة فقط.

تعليقات الفيسبوك