استطلاع بصيرة: "حق ميت" أكثر المسلسلات مشاهدة في رمضان.. ومي عز الدين أفضل ممثلة

الإثنين 13-07-2015 PM 12:20
استطلاع بصيرة:

لقطة من مسلسل حق ميت من اليوتيوب

كتب

قال استطلاع رأي للمركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، إن مسلسل "حق ميت" من أكثر المسلسلات مشاهدة في شهر رمضان.

وأوضح الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه اليوم الإثنين، أن أعلى معدلات مشاهدة بانتظام كانت لثلاثة مسلسلات وهي "حق ميت" بنسبة 35% يليه "حالة عشق" بنسبة 13% ثم "مولانا العاشق" و"ذهاب وعودة" و"ولي العهد" بنسبة 12% لكل منها.

وأجرى الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول على 2067 مواطنا في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر بجميع محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 6 إلى 8 يوليو 2015.

وقال مدير المركز ماجد عثمان إن مسلسل حق ميت احتل المرتبة الأولى بين المصريين باختلاف خصائصهم العمرية والتعليمية، وحالة عشق المرتبة المرتبة الثانية بين الشباب أقل من 30 سنة بينما يأتي حارة اليهود في المرتبة الثانية بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة أو أعلى.

وأظهر الاستطلاع أن مسلسل يوميات زوجة مفروسة يأتي في المرتبة الأولى من حيث المسلسلات الكوميدية بنسبة 8% يليه يا أنا يا أنتي بنسبة 5%.

وبحسب الاستطلاع، حصلت شبكة قنوات الحياة على أعلى نسبة بين شبكات القنوات التي يشاهدها المصريون بنحو 37% تليها أم بي سي مصر بنسبة 26% ثم النهار بنسبة 14% وسي بي سي بنسبة 13% ثم قنوات بانوراما بنسبة 7% وتوزعت باقي النسب على الشبكات التلفزيونية الأخرى، و7% من المشاهدين لم يستطيعوا تحديد القنوات التي يشاهدون المسلسلات عليها.

وردا على سؤال عن أفضل ممثل، جاء حسن الرداد في المرتبة الأولى بنسبة 15% ثم أحمد السقا في المرتبة الثانية بنسبة 13% فى حين لم يستطيع 31% من المصريين تحديد من هو الأفضل.

وعلى صعيد الممثلات، احتلت مي عز الدين المرتبة الأولى بنسبة 10%، تليها إيمي سمير غانم بنسبة 7%، ولم يستطع 41 % التحديد، وتوضح النتائج أن الذكور أكثر تفضيلاً لإيمي سمير غانم بينما الإناث أكثر تفضيلاً لمي عز الدين، ويرى ذوو التعليم الأقل من متوسط أن أفضل ممثلة هي فيفي عبده بينما ذوو التعليم الجامعي يرون أفضل ممثلة نيلي كريم.

تعليقات الفيسبوك