مجلس الوزراء يصدر قرارا بتشكيل لجنة لتنسيق الأعمال الأفريقية بشأن التغيرات المناخية

الأربعاء 17-06-2015 PM 07:22
مجلس الوزراء يصدر قرارا بتشكيل لجنة لتنسيق الأعمال الأفريقية بشأن التغيرات المناخية

إبراهيم محلب - صورة من الشروق.

كتب

أصدر رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الأربعاء، قراراً بتشكيل لجنة تختص بتنسيق أعمال لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية لتغير المناخ، للوصول إلى رؤية أفريقية موحدة في مناقشات تغير المناخ الدولية.

وقال مجلس الوزراء، في بيان أصدره اليوم، إن اللجنة ستختص بالمساهمة الفنية لوزارة البيئة لما يطلب من مهام موكلة إلى لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية لتغير المناخ، إضافة إلى التنسيق مع الوزارات المعنية والإدارات الخارجية بوزارتي الخارجية والبيئة.

وشاركت مصر في أعمال القمة الأفريقية للتغيرات المناخية الخامسة والعشرين، منذ أيام، بعاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرج، ومن المقرر أن تشارك أيضا في أعمال قمة حماية المناخ التابعة للأمم المتحدة، في العاصمة الفرنسية باريس بنهاية العام الجاري 2015.

وأوضح مجلس الوزراء أن اللجنة سيرأسها وزير البيئة خالد محمد فهمي وستضم في عضويتها مستشار وزير البيئة للشؤون الأفريقية محمد عبد الستار، ورئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية بجهاز شؤون البيئة السيد هشام، ومدير مشروع LECB السيد سمير طنطاوي، كما تضم اللجنة ممثلين عن وزارة الخارجية، وهم السفير محمود سامي، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون البيئة والتنمية المستدامة، والمستشار محمد خليل، مدير شؤون البيئة.

وينص القرار على أن من حق رئيس اللجنة أن يستعين بمن يراه لإنجاز أعمالها من خبراء أو ممثلي وزارة مختصة بأي موضوعات تعرض على اللجنة.

وكان إبراهيم محلب، قد ألقى كلمة في ختام أعمال القمة الأفريقية بعاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرج، دعا فيها الدول الأفريقية إلى تبني موقف موحد ورؤية مشتركة في التعامل مع قضية المناخ والمنتظر التوصل إليها بنهاية العام الجاري في باريس.

تعليقات الفيسبوك