الغرفة التجارية بالقاهرة: مبادرة لتمويل الصيدليات بالتعاون مع أحد البنوك

الخميس 27-12-2012 PM 08:29
الغرفة التجارية بالقاهرة: مبادرة لتمويل الصيدليات بالتعاون مع أحد البنوك

مصريان في صيدلية بالقاهرة وتظهر خلفهما رفوف من الأدوية- رويترز

كتب

أطلقت شعبة أصحاب الصيدليات بالغرفة التجارية بالقاهرة اليوم، الخميس، مبادرة لتمويل الصيدليات بالتعاون مع أحد البنوك على أن يتم سداده خلال فتره تبدأ من سنة إلى 3 سنوات.

وقال الدكتور عادل عبد المقصود، رئيس الشعبة، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المبادرة "تأتي فى إطار جهود الشعبة لرفع المعاناة الاقتصادية عن كاهل أصحاب الصيدليات، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تعاني منها الدولة، وزيادة أعباء الصيدليات نتيجة ارتفاع أسعار الخدمات كالكهرباء وأجورالعمالة".

وأوضح أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمطالبة شركات القطاع العام بالرجوع عن قرارها بإلغاء خصم تعجيل الدفع، وهو 3% الممنوح لبعض المستحضرات منذ 30 سنة لصالح الصيدليات، مشيراً إلى أنه إذا لم تكن هناك استجابة سيتم عقد اجتماع عاجل لشعب أصحاب الصيدليات بكافة الغرف التجارية بالمحافظات لاتجاذ إجراءات تصعيدية حتى تعود الحقوق المكتسبة إليها.

وأشار إلى أن الإجراءات الودية مازالت جارية مع إحدى الشركات العالمية العاملة في مصر، التي يقوم مكتبها العلمي -بالمخالفة للقانون- ببيع الأدوية مباشرة للمرضى أو من خلال عيادات الأطباء مما يعد إهدار لحقوق الصيادلة. 

وأكد أنه سيتم وضع عقد نموذجي لتعامل الصيدليات مع شركات الرعاية الصحية، وسيتم محاسبة أي صيدلية تخالف بنود هذا الاتفاق، وذلك حفاظاً على حقوق الصيدليات الملتزمة.

وأوضح أنه سيتم خلال الشهر الحالي وضع رؤية مستقبلية للعمل خلال عام 2013 يستعرضها المجلس في اجتماعه المقبل، وسيتم من خلال هذا الاجتماع تشكيل لجان جديدة وتعيين منسق عام لها لتفعيل الأداء.

تعليقات الفيسبوك