السيسي: مشروعات تنمية سيناء تساهم في مكافحة الإرهاب

الأحد 27-12-2015 PM 09:00
السيسي: مشروعات تنمية سيناء تساهم في مكافحة الإرهاب

السيسي يزور مقر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، الأحد 27 ديسمبر 2015 - صورة من رئاسة الجمهورية.‏

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المشروعات الجاري تنفيذها في شبه جزيرة سيناء تهدف إلى دفع عملية التنمية في هذه البقعة الغالية من تراب مصر.

وأشار إلى أن المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها تساهم في جهود مكافحة الإرهاب بالنظر إلى ما توفره من فرص عمل وما تتيحه من أوضاع اقتصادية واجتماعية أفضل لأبناء وأهالي سيناء.

جاء ذلك في كلمة للسيسي اليوم الأحد، أثناء زيارته مقر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

رافق الرئيس خلال الزيارة صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومصطفى أمين رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأكد السيسي -بحسب بيان لرئاسة الجمهورية حصلت أصوات مصرية على نسخة منه- على أهمية الإسراع من وتيرة إنشاء المجمعات الصناعية في سيناء وأن تراعي تلك المشروعات أفضل معايير الجودة والكفاءة، مشيراً إلى أن جهود القوات المسلحة تأتى لتذليل العقبات الإدارية واللوجستية التي تواجه تنفيذ تلك المشروعات في سيناء، فضلاً عن تقديم المساعدة من خلال نقل البضائع وتوفير المعارض ومنافذ البيع.

وأشار الرئيس إلى أن التجمعات الصناعية والزراعية والسكنية المتكاملة الجاري إنشاؤها في سيناء لتكون مجتمع تنموي متكامل يشمل جميع المرافق اللازمة، مؤكداً على أن عنصر الوقت حاسم وأهمية أن تُحقق جهود التنمية والاستثمار في سيناء أثراً إيجابياً ملموساً على الأوضاع المعيشية والحياة اليومية لأهالي شبه الجزيرة.

واستعرض رئيس جهاز الخدمة الوطنية في كلمته التعاون القائم بين الجهاز وشركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار التي أسسها مجموعة من أبناء سيناء، مشيراً إلى أن هذا التعاون يستهدف إنشاء أربعة مُجمعات صناعية خاصة بإنتاج الرخام في مناطق مختلفة بسيناء.

وأشار رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية إلى بدء العمل في المُجمع الأول بجبل سحابة الذي سيوفر طاقة إنتاجية تقدر بنحو 40 ألف متر مسطح من الرخام، مشيراً إلى أن مجمعات إنتاج الرخام الأربعة في سيناء ستوفر ما يزيد عن خمسة آلاف فرصة عمل لأبناء سيناء بالإضافة إلى عشرة ألاف فرصة عمل غير مباشرة في كافة المجالات المرتبطة بهذا النشاط.

تعليقات الفيسبوك