رئيس هيئة قناة السويس: العمل بالقناة لم يتأثر بالعصيان المدني

الخميس 21-02-2013 PM 03:33
رئيس هيئة قناة السويس: العمل بالقناة لم يتأثر بالعصيان المدني

سفينة شحن تعبر قناة السويس في وقت سابق - تصوير علاء الدين عبدالنبي –رويترز.

كتب

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن العمل بقناة السويس لم يتأثر بما تشهده مدن القناة من أحداث وعصيان مدني لافتا الى أن حركة الملاحة تجرى بصورة طبيعية فى مجرى القناة وفقا للمعدلات العالمية.

وأضاف مميش فى تصريحات صحفية خلال توقيع عقد بناء قاطرتين باحرتين بين هيئة ميناء الإسكندرية وشركة التمساح -إحدى شركات هيئة قناة السويس- أن ما تمر بع مصر الآن من أحداث هو أزمة طارئة وستعود الى مكانتها كـ"رمانة ميزان فى منطقة الشرق الأوسط" .

وأشاد مميش بدور ووطنية أهالي محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية فى الحفاظ على استمرار العمل بهيئة قناة السويس خلال الفترة الماضية ، وعدم تعرضها لأى محاولات إعتداء أو عرقلة العمل بها .

وبشأن ما تردد عن سعي إسرائيل حفر قناة ملاحية بين البحر المتوسط والأحمر منافسة لقناة السويس أشار مميش إلى أن قناة السويس "ستظل القناة الأم فى العالم" وخاصة مع البدء فى تنفيذ مشروع محور تنمية قناة السويس وأن محاولات إسرائيل غير منطقية نظرا لتكلفة الإنشاء المرتفعة وبعد المسافة التى تزيد على 500 كيلو متر بين مدخل ومخرج القناة المزمع إنشائها.

وقال مميش إنه طوا مسافة القناة المقترحة "يتطلب نقل البضائع من السفن المارة بها على مرحلتين بعد تفريغها ونقلها الى السفن مرة أخرى من خلال قطارات".

تعليقات الفيسبوك