بدء الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المصرية السعودية بحضور شريف إسماعيل

الأربعاء 02-12-2015 PM 02:58
بدء الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المصرية السعودية بحضور شريف إسماعيل

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف - صورة من رويترز

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن أعمال الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المصرية - السعودية المشتركة بدأت بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس الوزراء وزير الدفاع السعودي.

ومن المقرر أن يتناول اجتماع اللجنة مجمل مجالات التعاون بين البلدين إضافة لبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك علي الساحتين الإقليمية والدولية وقضايا مكافحة الإرهاب والشأن السوري واليمني والليبي، كما سيتم وضع الخطوط العريضة إيذانا لإبرام عدد من الاتفاقيات في العديد من مجالات التعاون.

وتهدف اجتماعات اللجنة أيضا إلى توسيع حجم العلاقات الثنائية وتنمية حجم التبادل التجاري، وتفعيل آلية الاعتراف المتبادل بالمواصفات والمقاييس بين البلدين لما لذلك من أهمية في زيادة حجم التجارة البينية وصولا لهدف البلدين المشترك في تحقيق التكامل الاقتصادي وتكثيف الاستثمارات المتبادلة المصرية السعودية واستكمال تدشين المشروعات المشتركة.

ويضم الوفد المصري الذي يرأسه إسماعيل وزراء الدفاع والخارجية والكهرباء والاستثمار والإسكان والتعاون الدولي والبترول بينما يضم وفد المملكة السعودية عددا من الوزراء وكبار المسؤولين بالمملكة.

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 2013. وأعلنت السعودية في المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد في مدينة شرم الشيخ في مارس الماضي عن حزمة مساعدات لمصر بقمية 4 مليار دولار، تشمل وديعة في البنك المركزي والباقي مساعدات تنموية.

تعليقات الفيسبوك