الصحة: 18 قتيلا و82 مصابا حصيلة أحداث العنف بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير

الإثنين 26-01-2015 AM 08:44
الصحة: 18 قتيلا و82 مصابا حصيلة أحداث العنف بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير

جانب من اشتباكات بوسط القاهرة في 25 يناير 2015 - رويترز.

كتب

أعلنت وزارة الصحة والسكان ارتفاع عدد القتلي جراء أحداث العنف التي اندلعت أمس الأحد في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير إلى 18 شخصا كما أصيب 82 آخرون.

وقالت الوزارة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن 15 حالة وفاة وقعت بالمطرية والهرم والإسكندرية، وقتل شخصان في انفجار قنبلة حاولا زرعها أسفل برج يحمل خطوط الضغط العالي في محافظة البحيرة كما قتل آخر في انفجار قنبلة حاول زرعها قرب منشأة أمنية في مدينة دمياط الساحلية.

وسقط أغلب القتلى في حي المطرية وهو معقل لجماعة الإخوان.

وأضافت الوازرة إن الحداث أسفرت عن إصابة 82 شخصا بينهم 19 من قوات الأمن و63 من المواطنين، موزعة على محافظات الجمهورية القاهرة والجيزة وكفر الشيخ، والمنيا، والمنوفية.

وقال محافظ الجيزة علي عبد الرحمن إن متظاهرين أشعلوا النار في جزء من مبنى حي الهرم مضيفا أن المتظاهرين ينتمون إلى جماعة الإخوان .

وكانت عبوة ناسفة استهدفت تمركزا لقوات الشرطة خارج ناد القاهرة رياضي في منطقة الألف مسكن بالقاهرة مما أسفر عن إصابة ضابطين بقوات الأمن المركزي، وهو الهجوم الذي أعلنت جماعة "أجناد مصر" مسؤوليته عنه.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف قوله إن الشرطة ألقت القبض على نحو 150 ممن وصفهم بـ"مثيري الشغب" لكن وكالة رويترز للأنباء نقلت مصادر أمنية قولها إن عدد من ألقي القبض عليهم أكبر من ذلك بكثير.

تعليقات الفيسبوك