وزير الزراعة: إعادة هيكلة الوزارة لضبط الأداء ورفع الكفاءة

السبت 19-09-2015 PM 02:33
وزير الزراعة: إعادة هيكلة الوزارة لضبط الأداء ورفع الكفاءة

صورة لعاملات في الزراعة في ناهيا- أصوات مصرية

كتب

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، إنه ستتم إعادة هيكلة الوزارة لضبط الأداء ورفع الكفاءة، فى جميع القطاعات.

ولفت فايد إلى أن وزارة الزراعة بها العديد من الملفات الشائكة، التى تحتاج إلى دراسة جيدة والوصول إلى حلول عاجلة لها، موضحا أنه سيتم إيجاد حلول عاجلة لكل المشكلات التى يعانى منها الفلاح سواء فى مستلزمات الإنتاج أو أسعار المحاصيل.

وكشف الوزير أن أصوله من قرية التلين بمنيا القمح وقال "اعتدت أن أجلس فى بيوت الفلاحين، وأجد لديهم الطيور والخبز الفلاحي، وهو ما يجب أن تعود إليه القرية مرة أخرى كقرية منتجة".

وشدد على ضرورة تحقيق عنصر الأمن الغذائي وحل مشاكل المحاصيل الاستراتيجية، وخاصة القطن والقمح والذرة، لافتا إلى أن ذلك يأتى من تفعيل وتنفيذ استراتيجية التنمية الزراعية 2030.

ودعا فايد إلى الاهتمام بالتصنيع الغذائى فى مجال الألبان والعمل على رفع كفاءة الأراضي الزراعية، خاصة أن مصر بلد زراعي، موضحا أنه سيقوم بدراسة كل الملفات والقيام بجولات ميدانية والمرور على محطات الإنتاج الحيواني التى يمتلكها مركز البحوث الزراعية لدراسة مدى كفاءتهم.

وعن مشروع المليون ونصف مليون فدان، قال إنه مشروع مشترك بين كل الوزارات، لافتا إلى أن هناك اتجاها تقوم الدولة من خلاله بتوفير عدد الآبار اللازمة، ودراسة المشاركة فى تحمل هذه النفقات.

وقال فايد إن الرئيس السيسي أكد، خلال اجتماعه اليوم بالحكومة الجديدة، على ضرورة الحفاظ على استقرار الدولة وتوفير الاحتياجات الأساسية ومستلزمات الإنتاج، وكلف الوزراء بضرورة العمل بشكل جماعي، والتنسيق المشترك من أجل الحفاظ على الدولة المصرية، وتوافر عنصر الشفافية بين الوزراء والمواطنين.

تعليقات الفيسبوك