وزير: 6 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز باستثمارات 2.2 مليار دولار

الثلاثاء 03-11-2015 PM 03:57
وزير: 6 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز باستثمارات 2.2 مليار دولار

صورة من أحد مواقع التنقيب عن البترول - أصوات مصرية

كتب

أعلنت وزارة البترول، اليوم الثلاثاء، عن صدور قرارات جمهورية بقوانين لـ 6 اتفاقيات بترولية جديدة للبحث عن البترول والغاز باستثمارات حدها الأدنى حوالي 2.2 مليار دولار، ومنح توقيع لا تسترد 545 مليون دولار لحفر 14 بئراً.

وقال الوزير طارق الملا، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الاتفاقيات الجديدة تتضمن البحث عن البترول والغاز في مناطق البحر المتوسط ودلتا النيل والصحراء الغربية وخليج السويس مع شركات من جنسيات إيطالية وأمريكية وتونسية.

وأضاف الملا أن الاتفاقيات الأربعة الأولى بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيني الإيطالية للبحث عن البترول في مناطق شمال بورسعيد وبلطيم بالبحر المتوسط وخليج السويس ودلتا النيل، باستثمارات حدها الأدنى 2.1 مليار دولار لحفر 8 آبار.

وأوضح أن الاتفاقية الخامسة بين هيئة البترول وشركة أباتشي الأمريكية في منطقة جنوب أم بركة البرية بالصحراء الغربية باستثمارات 30 مليون دولار لحفر بئرين، والاتفاقية السادسة بين هيئة البترول وشركة إتش بي إس التونسية في منطقة حليف بالصحراء الغربية باستثمارات 9 مليون دولار لحفر 4 آبار.

وتسعى الحكومة المصرية إلى زيادة الاحتياطيات والإنتاج من النفط الخام والغاز الطبيعي من خلال تكثيف أعمال البحث والاستكشاف. 

تعليقات الفيسبوك