تيدا الصينية تعلن بدء تنمية أول منطقة صناعية بمحور قناة السويس

الخميس 14-01-2016 PM 01:48
تيدا الصينية تعلن بدء تنمية أول منطقة صناعية بمحور قناة السويس

صورة من الموقع الإلكتروني الجديد للهيئة العامة لمنطقة قناة السويس الاقتصادية

كتب

كتب: عبد القادر رمضان

أعلنت شركة تيدا مصر الصينية، اليوم الخميس، عن بدء العمل في تنمية المنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس، التابعة لمحور تنمية قناة السويس، وبذلك تكون أول منطقة يبدأ العمل في تنميتها في المحور.

وقال جاني شا، رئيس الشركة التي أنشأتها تيدا مصر خصيصا للمنطقة الاقتصادية، إن الشركة ستضخ استثمارات بنحو 230 مليون دولار لتنمية وتطوير المنطقة، البالغة مساحتها 6 كيلومتر مربع.

وستضم المنطقة التي سيتم تطويرها أنشطة صناعية وتجارية وترفيهية، ويتوقع شا أن تجذب نحو 100 شركة صناعية باستثمارات إجمالية 2 مليار دولار، وسوف يصل حجم أعمالها إلى ما بين 8 و10 مليارات دولار، وستوفر ما بين 30 و40 ألف فرصة عمل.

وانتهت الشركة الصينية بالفعل من تطوير 1.3 كيلو متر، كانت قد حصلت عليها قبل سنوات، قبل ظهور محور تنمية قناة السويس. وبلغت استثماراتها 100 مليون دولار، وجذبت 33 شركة صناعية باستثمارات مليار دولار، ووصلت قيمة إنتاجها السنوي 150مليون دولار، وفقا لما قالته نهلة عماد مديرة التسويق بتيدا مصر.

وتعتبر المنطقة الجديدة على مساحة 6 كيلو متر هي المنطقة التوسعية التي تنفذها الشركة في مصر، والتي وقعت عقدها في ديسمبر 2013.

وقال ليو أيمين، رئيس تيدا مصر، إن الرئيس الصيني سوف يقوم بافتتاح المرحلة التوسعية خلال زيارته لمصر الشهر الجاري.

وقالت نهلة عماد مديرة التسويق إن المنطقة الجديدة ستقام علي 3 مراحل، وأن الشركة تسلمت بالفعل 2 كيلو متر من أراضيها، وستبدأ أعمال التنفيذ الإنشائية خلال الشهر الجاري.

تعليقات الفيسبوك