المرشحون و.. الحلقة الرابعة: اتفاقية كامب ديفيد

السبت 05-05-2012 PM 03:28
المرشحون و.. الحلقة الرابعة: اتفاقية كامب ديفيد

المرشحون....

كتب

"أصوات مصرية" تنشر الحلقة الرابعة من سلسلة تتناول مواقف مرشحي الرئاسة من عدد من القضايا التي تشغل الرأي العام حاليا ومنها الخصخصة والموقف من إسرائيل والمرجعية الفكرية للمرشحين وغيرها من القضايا.

وتنناول الحلقة الرابعة تصريحات المرشحين بشأن اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل.

1- أبو العز الحريري:  "هو التزام دولي باطل لأنه مبني على باطل، ويضع مصر في حالة إذعان، خضوع واستسلام، ويجعلنا تحت رحمة العدو الإسرائيلي ويمنع الجيش المصري من أن يكون على نهاية حدودنا السياسية وهذا وضع مختل."

- المصدر: أصوات مصرية - 8 مارس 2012

2- أحمد شفيق: "البعض ينادى بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد وهذا جنون وخبل ..أنه من المستحيل أن تلغى لأننا وقعنا على اتفاقية شهد عليها العالم".

- المصدر: الوفد - 19 أغسطس 2011

3- حسام خير الله: "اتفاقية كامب ديفيد انتهت بعد خمس سنوات من توقيعها، وما بين مصر وإسرائيل والآن اتفاقية السلام، وبنودها قابلة للتعديل إذا كانت ستضر بالأمن القومي المصري".

- المصدر: اليوم السابع  17 مارس 2012

4- حمدين صباحي: " بإذن الله إذا ربنا أكرمنا سنزهق روح كامب ديفيد حتى لو تبقت نصوصها".

- المصدر: أصوات مصرية - 21 فبراير 2012

5- خالد علي: "ورثناها ونلتزم بكل الالتزامات التعاقدية."

- المصدر: المصري اليوم – 6 مارس 2012

6 - عبد المنعم أبو الفتوح: "ليست هناك معاهدات دولية أبدية.. واتفاقية كامب ديفيد ستعرض على الشعب المصري من جديد ليقرر هو هل ينبغي الاستمرار في المعاهدة أم إلغاؤها أم تعديلها."

- المصدر: الشروق - 19 مارس 2012

7- عبد الله الأشعل: "إن الملحق الأول من معاهدة السلام يجيز للطرفين أو أحدهما أن يطلب تغيير بعض بنودها.. لا أنصح بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل بل سأفرض على إسرائيل احترامها ".

- المصدر: أصوات مصرية - 26 إبريل 2012

8- عمرو موسى: "اتفاقية كامب ديفيد للسلام مع إسرائيل ماتت وليس لها وجود"

- المصدر: المصري اليوم - 1 مايو 2012 

موسى:  "احترام كافة الالتزامات القانونية المصرية، بما فى ذلك المعاهدة المصرية الإسرائيلية، طالما احترمها الطرف الآخر، وألا تشكل عائقاً أمام ممارسة مصر لسيادتها والحفاظ على أمنها وأمن حدودها.

- المصدر: (البرنامج الانتخابي).

9- محمد سليم العوا: "اتفاقية كامب ديفيد عقد بين المصريين واليهود، ففي حالة تلاعبهم ببنودها فسنلجأ للحل السلمي ونتجه للمجتمع الدولى، وإن لم يكن فنحن أقوياء ونستطيع أن نحصل على حقوقنا بجميع الوسائل."

- المصدر: بوابة الأهرام - 21 فبراير 2012

10- محمد مرسي:"سنلتزم بجميع الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع كافة الدول ومنها اتفاقية كامب ديفيد".

- المصدر: الوفد - 21 إبريل 2012

11- هشام البسطويسي: " توجد اتفاقيات تؤدي إلى تحقيق السلام بين مصر وإسرائيل، وليتحقق هذا لابد للاتفاقية أن تحقق توازن القوى وأن يشعر معها المواطن المصري بالرضا، وأن كرامته ليست منتهكة، وأن تحافظ على سيادة مصر على أراضي سيناء وهذا ما لم تحققه اتفاقية كامب ديفيد".

- المصدر: حوار على قناة السي بي سي – 3 مايو 2012

تعليقات الفيسبوك