وزارة السياحة تضع خطة لدعم القطاع بعد أزمة الطائرة الروسية

الإثنين 09-11-2015 PM 02:25
وزارة السياحة تضع خطة لدعم القطاع بعد أزمة الطائرة الروسية

هشام زعزوع وزير السياحة يتحدث لأصوات مصرية اليوم 17 ديسمبر

كتب

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، اليوم الإثنين، إن الوزارة لديها خطة تسعى لتطبيقها خلال الفترة المقبلة لدعم السياحة في ظل تطورات الوضع الراهن.

وأضاف زعزوع، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أنه في إطار تلك الخطة سيتم جدولة المستحقات التأمينية للمنشأت السياحية دون المساس بحق العاملين وبما يستهدف مؤازرة المنشآت السياحية والفندقية فى ظل تطورات الموقف الراهن.

كما أنه "ستتم مخاطبة اتحاد بنوك مصر والجامعات المصرية الخاصة وقطاع البترول وكذلك النقابات وجمعيات رجال الأعمال لتنظيم رحلات إلى شرم الشيخ والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بشأن دعوة النوادى للمشاركة فى مبادرة لدعم شرم الشيخ سياحيا".

وقال زعزوع إنه سيتم أيضا دعم السفر داخلياً عن طريق صندوق التمويل الأهلي لمشروعات الشباب.

وأشار إلى أنه سيعقد اجتماعات مع المستثمرين السياحيين والقطاع المصرفى لبحث المشاكل التى يواجهونها مع البنوك والحلول المقترحة لجدولة المديونيات، لمساندة القطاع السياحى في الأزمة الحالية.

كان زعزوع قد التقى غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى اليوم الإثنين، لمناقشة آليات وبدائل دعم القطاع السياحي فى ظل الأزمة الحالية التي يمر بها.

وتأتي تلك الخطة بعد تحطم طائرة روسية يوم السبت الموافق 31 أكتوبر عقب 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 224 أغلبهم روس.

وعقب الحادث أعلنت دول من بينها بريطانيا وروسيا وتركيا وقف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت بريطانيا وروسيا إجلاء رعاياهم منها.

وبحسب إحصاءات رسمية، تمثل عائدات السياحة نحو 11.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ونسبة 14.4 بالمئة من إيرادات مصر من العملات الأجنبية.

ووفقا لوكالة رويترز فإن السياحة الأوروبية الوافدة إلى مصر تمثل نحو 70 بالمئة من إجمالي عدد السائحين في حين تتراوح نسبة السياحة العربية بين 15 و17 بالمئة من عدد السائحين الوافدين.

تعليقات الفيسبوك