حكم بإعدام متهم ينتمي للإخوان غيابيا لـ"انضمامه إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون"

الأحد 24-05-2015 PM 12:37
حكم بإعدام متهم ينتمي للإخوان غيابيا لـ

دار القضاء العالي بالقاهرة - رويترز

كتب

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، غيابيا بإعدام متهم ينتمي لجماعة الإخوان، بتهمة، "الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون".

وأحالت المحكمة، فى الجلسة الماضية، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاته، أوراق المتهم لمفتى الجمهورية، لإبداء الشرعي في إعدامه، وحددت اليوم للحكم عليه.

كان المتهم غاب عن حضور الجلسة الماضية، وكذلك الشهود في القضية، وقال ممثل النيابة، إنه تم إعلان المتهم المخلى سبيله على ذمة القضية، بموعد الجلسة.

وترجع وقائع القضية إلى أواخر شهر مارس 2014 ، بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد، حينما ألقى القبض على المتهم ونسبت التحقيقات له ارتكاب جرائم "الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالسلام الاجتماعي، وإمداد الجماعة محل الاتهام بالأموال".

وأعلنت الحكومة المصرية -في يناير 2014- جماعة الإخوان "جماعة إرهابية"، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى لمقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.

وتكررت على مدار العام الماضي أحكام الإعدام التي صدرت في بعض قضايا العنف التي حدثت عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يونيو 2013.

تعليقات الفيسبوك