رئيس غرفة التجارة الأمريكية يدعو الحكومة إلى رسم سياسة استثمارية جديدة في مصر

الأحد 13-01-2013 PM 08:15
 رئيس غرفة التجارة الأمريكية يدعو الحكومة إلى رسم سياسة استثمارية جديدة في مصر

أبراج نايل سيتي على كورنيش النيل - رويترز.

كتب

قال جمال محرم رئيس غرفة التجارة الامريكية بالقاهرة، إن القطاع الخاص المصري تأثر سلباً بالاضطرابات التي تعرضت لها المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في مصر.

وأشار محرم -خلال المؤتمر السنوى لغرفة التجارة الامريكية- الذي عقد اليوم الأحد، إلى ضرورة رسم الحكومة لسياسة استثمارية جديدة تقوم على الشفافية والوضوح، ما من شأنه جذب الاستثمارات الخارجية إلى السوق المصري بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وأكد جمال محرم، أن الهدف من انعقاد المؤتمر الذي جاء تحت عنوان "فرص التنمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" هو تجميع المصادر التمويلية من القطاع الخاص الأمريكي للتفاوض مع القطاع الخاص المصري لبحث سبل تمويل مشروعات الخاصة بمصر، "خاصة وأن التمويل يعتبر من أهم المشاكل التى تواجه القطاع الخاص بالسوق المحلي".   

وطالب محرم بضرورة "العمل على حل المشكلات الخاصة بالمطالب الفئوية وإنهاء الاضرابات المتعلقة بها، مما يساهم فى تشجيع رجال الأعمال على الاستثمار داخل مصر، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى زيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة للشباب". 

وقال روبرت هورماتس وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للتنمية الاقتصادية، إن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على برنامج الدعم الامريكي الحالي والدعم الدولي للمنطقة "الذي يساعد على تحقيق عملية الاستقرار والتنمية الاقتصادية مما يضع الأساس لخلق فرص استثمارات جديدة فى مختلف القطاعات".

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية أعدت مبادرات خاصة لدعم عملية الاستقرار ومساندة دول المنطقة فى الانطلاق فى المسارات الخاصة بها نحو التحديث والتحول الاقتصادي، مشيراً إلى التحفيز والدعم المادي الذي تسعى الولايات المتحدة الأمريكية لتقديمه من خلال المؤسسات المالية الدولية.  

فيما أكد كارل بى كريس، المدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بوكالة التجارة والتنمية الامريكية، أن مؤسسة الاستثمار الخاص الخارجي سوف تقدم نحو 2 مليار دولار دعماً أمريكيا للقطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار إلى أن البنك الأمريكي للصادارات والواردات سيوفر برنامجاً مخصصاً لدعم التنمية الاقتصادية بالمنطقة، إضافة إلى دور البنك الأوروبي للتنمية الذي سيساهم في تقديم المساهمة الكبيرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعليقات الفيسبوك