محافظ شمال سيناء: صرف 1500 جنيه لأصحاب المنازل ضمن المرحلة الثانية من إخلاء الشريط الحدودي

الخميس 01-01-2015 PM 07:47
محافظ شمال سيناء: صرف 1500 جنيه لأصحاب المنازل ضمن المرحلة الثانية من إخلاء الشريط الحدودي

الجيش يدمر أحد المنازل برفح المصرية بالقرب من الحدود مع غزة، 29 أكتوبر 2014. صور رويترز

كتب

قرر محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور صرف مبلغ 1500 جنيها لكل مواطن سيزال منزله ضمن المرحلة الثانية في المنطقة الحدودية برفح، وذلك اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وقال حرحور، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إنه سيتم صرف التعويضات المالية المقررة عن المساكن المقرر إزالتها في المرحلة الثانية من الشريط الحدودي على مسافة 1000 متر من خط الحدود مع بداية أعمال الإزالة المقررة خلال الأسبوع المقبل.

كانت القوات المسلحة بدأت -أواخر أكتوبر الماضي- إخلاء منازل أهالي رفح في نطاق 500 متر بالشريط الحدودي غرب الحدود مع قطاع غزة، عقب أيام من مقتل 33 من قوات الأمن إثر هجوم على كمين في منطقة كرم القواديس بالشيخ زويد بشمال سيناء.

وأعلن الجيش -في نوفمبر الماضي- زيادة مساحة المنطقة العازلة على الشريط الحدودي برفح إلى كيلو متر (1000 متر)، وقال إنه إجراء "كمرحلة ثانية وصولا إلى تحقيق الأمن القومي للبلاد خاصة مع اكتشاف أنفاق تحت الأرض يبلغ أطوالها ما 800 إلى ألف متر".

وقال حرحور إنه تم حصر المنشآت والمباني الموجودة في المرحلة الثانية لمسافة 500 متر الثانية، حيث بلغ إجمالي المنازل 1200 بهذه المنطقة.

ودمر الجيش نحو 70 نفق أثناء عملية هدم المنازل بالمنطقة العازلة في المرحلة الأولى، بينهم أنفاق يتراوح طولها بين 800 متر و1750 مترا، كما تم ضبط 5 أنفاق بطول 2 كيلو متر.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي العام الماضي، صعد متشددون هجمات ضد الجيش والشرطة في سيناء ومناطق أخرى في مصر أسفرت عن مقتل العشرات من رجال الأمن.

تعليقات الفيسبوك