مميش: افتتاح القناة الجانبية ببورسعيد فبراير المقبل.. والرسوم الجديدة خلال أيام

الثلاثاء 12-01-2016 AM 10:55
مميش: افتتاح القناة الجانبية ببورسعيد فبراير المقبل.. والرسوم الجديدة خلال أيام

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، صورة رويترز

كتب

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إنه سيجري افتتاح القناة الجانبية لميناء ببورسعيد خلال شهر فبراير المقبل بدلا من يونيو.

وأضاف مميش، في تصريحات نشرتها صحيفة الأهرام القومية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أنه سيجري الإعلان عن الرسوم الجديدة لعبور السفن من القناة الجانبية الجديدة خلال أيام.

وتابع "سيتم افتتاح القناة الجانبية ببورسعيد في شهر فبراير المقبل بدلا من الموعد المحدد سلفا في شهر يونيو القادم".

ويهدف مشروع إنشاء القناة الجانبية ببورسعيد إلى تيسير عبور السفن المتجهة إلى ميناء بورسعيد دون تعارض مع السفن العابرة لقناة السويس ذاتها.

ويأتي المشروع ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس بهدف تحويل الممر الملاحي إلى مركز أعمال عالمي متكامل يعتمد على خدمات النقل البحري من إصلاح سفن، وتموين بالوقود، وخدمات القطر والإنقاذ، ودهان، ونظافة السفن، وخدمات شحن وتفريغ، بالإضافة إلى إنشاء مجمعات صناعية جديدة، ومجمعات للتعبئة والتغليف، ومراكز لوجستية.

وقال مميش، في تصريحاته التي نشرتها الصحيفة، إن هيئة قناة السويس قامت بحل المشكلات العالقة قبل انطلاق مشروع المنطقة الاقتصادي لقناة السويس مثل المشاكل مع شركات مشرق ميرسك وموانى دبي.

أعلن رئيس هيئة قناة السويس أن أكبر سفينة حاويات "صديقة للبيئة" في العالم ستعبر قناة السويس الجديدة غدا الأربعاء، وقال "هذا يؤكد أن مشروع القناة الجديدة تم خلاله الالتزام بالمعايير البيئية اللازمة".

وأشار إلى أنه جرى خلال حفر قناة السويس الجديدة الاستعانة بأحد المكاتب المتخصصة من الخارج في مجال البيئة، وأثبتت التقارير مطابقة القناة الجديدة للمواصفات البيئية، مضيفا أن اختصار زمن رحلة العبور إلى 11 ساعة فقط أدى إلى تقليل العوادم وتطبيق المواصفات البيئية.

وافتتحت مصر، في شهر أغسطس الماضي، قناة السويس الجديدة وهي تفريعة موازية للقناة الرئيسية يهدف إنشائها إلى تقليص الفترة الزمنية لعبور السفن.

تعليقات الفيسبوك